austin_tice
مؤسسة خيرية تُسلم عبر تركيا 20 شاحنة محملة بالبطانيات والأغطية والمحروقات بإدلب
مؤسسة خيرية تُسلم عبر تركيا 20 شاحنة محملة بالبطانيات والأغطية والمحروقات بإدلب
● أخبار سورية ٨ فبراير ٢٠٢٢

مؤسسة خيرية تُسلم عبر تركيا 20 شاحنة محملة بالبطانيات والأغطية والمحروقات بإدلب

سلّمت مؤسسة مارغاريتي الخيرية ومقرها بلغاريا، بالتعاون مع الوكالة السورية للإنقاذ العاملة في ولاية هطاي التركية، 20 شاحنة محملة بالبطانيات والأغطية والمحروقات، إلى المحتاجين في مخيمات ريف إدلب شمال غربي سوريا.

وقال محمد كنداوي، مدير الوكالة السورية للإنقاذ، في تصريحات لوكالة "الأناضول" التركية، إنهم يحاولون قدر الإمكان تلبية الاحتياجات المتزايدة للسوريين الذين يكافحون من أجل العيش في ظل ظروف الشتاء القاسية.

ولفت إلى أن الناس في إدلب تأثروا سلبا من ظروف الشتاء القاسية، وحُرموا من كثير من الحقوق الإنسانية كالمأوى والغذاء والصحة، وأكد أنهم وقفوا إلى جانب السوريين وسيعملون على مد يد العون لهم دائما.

وأضاف: "قمنا بتسليم 20 شاحنة محملة بـ 1000 بطانية و 1000 لحاف و 20 طنا من ثفل الزيتون (المستخدم كمحروقات)، انطلقت من هطاي، للمحتاجين المقيمين في مخيمات إدلب".

ويعيش ملايين النازحين بمخيمات في شمال وشمال غربي سوريا، بعد أن فروا من قصف النظام لقراهم وبلداتهم ومدنهم، وبالرغم من مرور أعوام على إنشاء تلك المخيمات، إلا أن أوضاعها صعبة للغاية، لا سيما في فصل الشتاء، حيث تنعدم فيها المواد الأساسية، ويعاني الأطفال فيها من الحرمان والمرض.


وسبق أن قالت "هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "İHH"، إنها وزعت مساعداتها الإنسانية على مليون و150 ألف شخص في سوريا خلال 2021، ولفتت إلى أن المساعدات وُزعت على مليون و150 ألف سوري من ضحايا الحرب في المخيمات والمناطق السكنية.

وسبق أن أرسلت هيئة الإغاثة التركية (İHH)، 350 شاحنة مساعدات، إلى المناطق المحررة شمالي سوريا، بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، ويأتي ذلك ضمن حملة تحت شعار "مسارنا الخير، حمولتنا الإنسانية"، بالتعاون مع عدة منظمات مدنية، بينها منظمة "الرحمة"، و"الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية" الكويتيتان.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الإغاثة التركية "İHH"، تقوم بأنشطة إغاثية في سوريا منذ بداية الحراك في سوريا عام 2011، وتؤمن مساعدات غذائية وتعليمية وصحية إضافة إلى الإيواء عبر مكاتب تنسيق لها في ولاية هطاي وكيلس وشانلي أورفة المحاذية للحدود السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ