austin_tice
له دور تشبيحي بارز .. ميليشيا "لواء الباقر" تنعي عضو بـ "مجلس التصفيق" التابع للنظام ..!!
له دور تشبيحي بارز .. ميليشيا "لواء الباقر" تنعي عضو بـ "مجلس التصفيق" التابع للنظام ..!!
● أخبار سورية ٢٣ أغسطس ٢٠٢٠

له دور تشبيحي بارز .. ميليشيا "لواء الباقر" تنعي عضو بـ "مجلس التصفيق" التابع للنظام ..!!

نعت ميليشيا "لواء الباقر"، الإيرانية الشيخ "قدور عبد الرزاق الحسين"، ما يشير إلى انضمامه إلى صفوفها إذ نص بيان النعوة على أنّ عشيرة البكارة وقيادة اللواء تعلن وفاة الشيخ "الحسين"، جرّاء معاناته مع المرض، وهو عضو "مجلس التصفيق" التابع للنظام، وعلى علاقة بالميليشيات الرديفة لجيش النظام متعددة الجنسيات.

وتضج صفحة المتوفي ذاته بالتشبيح للنظام ويظهر حسبما رصدت "شام"، بأن له دور تشبيحي بارز في مدينة حلب، كما كشف عن نجاحه في عضوية المجلس قبل أسابيع قليلة، مستكملاً مسيرته التشبيحة، ويقول بأنه  قائد تشكيل "درع العشائر" التابع لفرع المخابرات الجوية في نظام الأسد، كما يدّعي بأنه درس في "مدرسة حافظ الأسد"، وفق بيانات صفحته الخاصة على "فيسبوك".
 
ولم تتضح علاقة شيخ العشيرة بالميليشيات بشكل مفصل فيما تشير الصور المتداولة لـ "الحسين"، علاقاته الوطيدة مع ميليشيات النظام ويرجح بأن له دور في تسهيل انتشار الميليشيات الإيرانية في حلب إذ تشكل العشيرة لجان محلية مسلحة تفرض نفسها في المدينة المحتلة شمال البلاد.

في حين كشفت الصور المتداولة عبر الصفحات الموالية للنظام بأن "الشيخ قدور"، له تاريخ تشبيحي كبير لصالح نظام الأسد وميليشيات إيران إذ ظهر إلى جانب عدد من قادة  الميليشيات بالزي العسكري وينحدر من حي القاطرجي بمدينة حلب شمال سوريا.

هذا وتحولت مدينة حلب إلى جانب عدد من المناطق مثل ضواحي دمشق والمحافظات الشرقية إلى بؤرة لانتشار الميليشيات الموالية لإيران وأحدث ذلك نزاعات تتجدد بين الحين والآخر بين صفوفهم كان أخرها بسبب مناصب عضوية "مجلس الشعب"، ويعرف عن استغلال إيران لعدة مسلحين من القاطرجي والبري والبكارة للقتال في صفوفها ونشر المعتقدات الشيعية.

يشار إلى أنّ ما يُسمى بـ "لواء الأمام محمد الباقر"، ظهر بشكل ملحوظ في معارك نظام الأسد في مدينة حلب شمال سوريا، وينتشر في العديد من المواقع بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين، ويتلقى دعمه الكامل من "الحرس الثوري الإيراني"، ويشرف على تدريبات عناصره خبراء عسكريين إيرانيين، ضمن عشرات الميليشيات الإيرانية المتواجدة في مناطق سيطرة النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ