austin_tice
لليوم الثاني على التوالي .. حرائق ضخمة تضرب مصياف بريف حماة
لليوم الثاني على التوالي .. حرائق ضخمة تضرب مصياف بريف حماة
● أخبار سورية ٧ أغسطس ٢٠٢١

لليوم الثاني على التوالي .. حرائق ضخمة تضرب مصياف بريف حماة

قالت مصادر إعلامية موالية أن منطقة مصياف بريف حماة شهدت تجدد اندلاع النيران في الحراج الجبلية واقترابها من المنازل بعد إعلان إخمادها وبذلك تستمر لليوم الثاني على التوالي، ويتزامن ذلك مع توتر قائم بين عوائل من ميليشيا "الدفاع الوطني" وقوات النظام بسبب حملة هدم مخالفات في المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء النظام سانا عن "عبد المنعم صباغ"، مدير الزراعة في حماة قوله إن "النيران اندلعت مجدداً في المنطقة المذكورة نتيجة هبوب الرياح الشديدة وانتشار الأعشاب اليابسة والارتفاع الشديد في درجات الحرارة"، وفق تعبيره.

وبحسب صباغ فإنّ وعورة تضاريس المنطقة والجهود الكبيرة التي تبذلها فرق الإطفاء في السيطرة على الحريق الأمر الذي تطلب إرسال تعزيزات إضافية من آليات وطواقم الإطفاء للتعامل مع الحريق بفعالية أكبر.

وكان حريق الليلة الماضية في منطقة كفرلاها عين الخنزير وتمكنت فرق الإطفاء من إخماده مع ساعات الصباح الأولى اليوم غير أن الحريق تجدد بعد الظهر وتعمل وحدات الإطفاء للسيطرة عليه، وفق مصادر إعلامية موالية.

وبشكل سنوي تشهد الأحراج في هذه المناطق اندلاع العديد من الحرائق ما يتسبب بخسارة مساحات واسعة من الثروة الحراجية والحقول الزراعية جراء وعورة المنطقة وصعوبة وصول سيارات الإطفاء إليها للتعامل مع هذه الحرائق في الوقت المناسب، وسط عدم وجود أي إجراءات وقائية من قبل نظام الأسد.

هذا وشهد العام الماضي سلسلة حرائق اختتمها نظام الأسد بعرض تلفزيوني لما قال إنها اعترافات لـ 39 شخصاً ممن افتعلوا حرائق الساحل، وتضمنت تصريحات النظام بأن المحتجزين تلقوا أموالاً من الخارج مقابل إشعالهم النيران في جبال الساحل السوري وحمص، وفقاً لما نقله إعلام النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ