austin_tice
لغم أرضي من مخلفات الأسد يودي بحياة 3 أطفال أشقاء بريف درعا
لغم أرضي من مخلفات الأسد يودي بحياة 3 أطفال أشقاء بريف درعا
● أخبار سورية ٣٠ أكتوبر ٢٠٢١

لغم أرضي من مخلفات الأسد يودي بحياة 3 أطفال أشقاء بريف درعا

أفادت مصادر إعلامية بأن لغماً أرضياً انفجر اليوم السبت 30 تشرين الأول/ أكتوبر، حيث أودى بحياة ثلاثة أطفال أشقاء في قرية الكتيبة التابعة لبلدة خربة غزالة في محافظة درعا.

وقالت المصادر إن الأطفال الضحايا تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 13 سنة، وحدث الانفجار مخلفات حرب النظام خلال لعبهم بالقرب من منزلهم في الحي الشمالي من القرية جنوبي سوريا.

وذكرت أن الشهداء الثلاثة هم الأطفال "مدين يحيى أبو شنب، محمد يحيى أبو شنب، وندى يحيى أبو شنب"، حيث توفي مدين ومحمد على الفور وتوفيت الطفلة ندى بعد إسعافها إلى مشفى في محافظة درعا.

وتكثر الألغام الأرضية ومخلّفات الذخائر غير المنفجرة في مساحات واسعة من محافظة درعا، وتسهم الذخائر غير المنفجرة في تهديد حياة المدنيين بشكل كبير وخطير في جميع أنحاء سوريا، وفقا للأمم المتحدة، إلا أن تلك التحذيرات لم تُترجم إلى عمل على الأرض.

وكانت قالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" إن سوريا من أسوأ دول العالم في كمية الألغام المزروعة منذ عام 2011، على الرغم من حظر القانون الدولي استخدامها.

وأشارت إلى أن الألغام قتلت ما لا يقل عن 2601 مدنياً في سوريا منذ عام 2011، بينهم 598 طفلاً و267 سيدة، أي أن 33% من الضحايا نساء وأطفال، وفق ما ورد في تقرير لها حول ضحايا مخلفات الحرب.

هذا وتكررت مشاهد انفجار مخلفات قصف نظام الأسد في مناطق النظام حيث وثقت مصادر سقوط عشرات الجرحى نتيجة مخلفات العمليات العسكرية التي شنتها ميليشيات النظام ضدِّ مناطق المدنيين قبيل اجتياحها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ