austin_tice
لدعم الغزو الروسي فيها ... قوات بيلاروسية تتوجه إلى سوريا
لدعم الغزو الروسي فيها ... قوات بيلاروسية تتوجه إلى سوريا
● أخبار سورية ٧ فبراير ٢٠٢٢

لدعم الغزو الروسي فيها ... قوات بيلاروسية تتوجه إلى سوريا

تخطط بيلاروسيا لإرسال 200 جندي لدعم نظام الأسد والعمل مع القوات الروسية على الأراضي السورية، بحسب وثيقة حكومية روسية نُشرت اليوم الاثنين.

وتنص مسودة اتفاق بين روسيا وحليفتها بيلاروسيا، أقرها رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، على تقديم القوات البيلاروسية "دعماً إنسانياً" للسكان خارج مناطق القتال في سوريا.

وقالت وكالة "سوبوتنيك" الروسية إنه جاء في الوثيقة: "ينظم هذا الاتفاق المسائل المتعلقة بمشاركة قوات عسكرية بيلاروسية إلى جانب القوات المسلحة الروسية في تقديم المساعدة الإنسانية على الأراضي السورية"، على حد زعمها.

والجدير بالذكر أن العدو الروسي تدخل في الثلاثين من شهر أيلول/سبتمبر من عام 2015، لإنقاذ نظام الأسد من السقوط، حيث ساند ميليشيات الأسد والميليشيات الإيرانية في المعارك على الأرض، كما شن آلاف الغارات الجوية على الأحياء السكنية ومنازل المدنيين في مختلف المحافظات السورية، ما أدى لسقوط آلاف الشهداء والجرحى، فضلا عن تهجير الملايين داخليا وخارجيا.

ويعكس نشر القوات البيلاروسية في سوريا، العلاقات الدفاعية متزايدة القوة بين البلدين الجارتين والحليفتين.

وفي الأسابيع الأخيرة، أرسلت روسيا جزءا من قواتها من سيبيريا والشرق الأقصى إلى بيلاروسيا لإجراء مناورات مشتركة شاملة.

وزاد انتشار القوات الروسية في بيلاروسيا من الحشد العسكري قرب الحدود مع أوكرانيا، ما أثار مخاوف الغرب من غزو محتمل.

ودعا زعيم بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، الذي يعتمد بشكل متزايد على دعم الكرملين السياسي والمالي في خضم عقوبات غربية موجعة فرضت على البلاد بسبب حملة أمنية شنها لقمع احتجاجات محلية، إلى علاقات دفاعية أوثق مع موسكو، وعرض مؤخراً استضافة أسلحة نووية روسية في بلاده.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ