austin_tice
لجنة درعا : ناقشنا خارطة الطريق الروسية اليوم ولم نتفق بعد
لجنة درعا : ناقشنا خارطة الطريق الروسية اليوم ولم نتفق بعد
● أخبار سورية ١٦ أغسطس ٢٠٢١

لجنة درعا : ناقشنا خارطة الطريق الروسية اليوم ولم نتفق بعد

قالت لجنة درعا المركزية أنها اجتمعت اليوم مع الضباط الروسي المسؤول على ملف الجنوب لمناقشة خطة الطريق الروسية لحل الأزمة في درعا البلد.

وقال الناطق الرسمي بإسم لجنة درعا المحامي عدنان المسالمة أنهم تناقشوا مع الضابط الروسي "العماد أندريه" حول بعض النقاط التي وردت في خارطة الطريق الروسية ولم يتم الاتفاق على أي بند حتى الأن.

وكانت روسيا قد تعهدت بمراقبة وقف إطلاق النار في درعا البلد، ولكنها لم تقم بأي شيء لمنع الميلشيات الايرانية من مواصلة استهداف أحياء درعا البلد بقذائف الهاون والدبابات والرشاشات الثقيلة.

كما حاولت اليوم مليشيات الفرقة الرابعة التقدم من جهة حي المنشية شرقي درعا البلد، وتمكن المقاتلون من الأهالي من صدهم وقتل وجرح عدد من العناصر وإجبارهم على التراجع.

كما قامت مليشيات الفرقة الرابعة أيضا بإستهداف مدينة طفس ومحيطها بقذائف المدفعية الثقيلة.

ويوم أمس قدمت روسيا وثيقة أسمتها خارطة الطريق لحل الأزمة في محافظة درعا البلد، تضمنت لوائح وشروط وخطة زمنية لإخضاع درعا بالكامل تحت سيطرة النظام السوري.

وتضمنت الخطة الروسية 6 لوائح وهي أسماء الرافضين للتسوية والراغبين بالتهجير والذي سيقومون بتسليم أسلحتهم، وأيضا أسماء الذين تم تسوية أوضاعهم سابقا، والمنشقين والمطلوبين للخدمة الإلزامية.

كما تضمنت شروطا من ضمنها تسليم كامل السلاح الخفيف والمتوسط والثقيل، والبحث عن مستودعات الأسلحة والذخائر، وإجراء تسويات للراغبين وتهجير الرافضين، وإلحاق المنشقين بقطاعاتهم العسكرية وسحب المتخلفين إلى الخدمة، والبحث عن مطلوبين لم يقوموا بعمل التسويات بعد ذلك، وتنظيم دوريات مشتركة من الشرطة الروسية والمخابرات السورية في درعا البلد والمحطة، وأيضا عودة أجهزة السلطة التابعة للنظام إلى درعا البلد، وأيضا وضع حواجز ونقاط تفتيش في مناطق بدرعا البلد، ومن ثم إصدار عفو عام عن جميع الذين تم تسوية أوضاعهم.

وأشار نشطاء في حديثهم لشبكة شام أن خطة الطريق الروسية المقدمة للحل في درعا البلد، سيتم تطبيقها على كل مدينة وبلدة وقرية في محافظة درعا، وسيتم محاصرة كل من يرفض منها هذه الخطة، وسيتم تطبيقها بالقوة.

ونوه النشطاء أن وحدة الكلمة لكامل محافظة درعا هي التي ستكون بمواجهة روسيا وايران والنظام السوري، حيث يعلم الجميع أن مصير درعا البلد معلق بمصير المحافظة كلها، وسقوطها يعني سقوط كل شي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ