austin_tice
لتردي الأوضاع الأمنية والمعيشية.. دعوات للتظاهر في السويداء
لتردي الأوضاع الأمنية والمعيشية.. دعوات للتظاهر في السويداء
● أخبار سورية ١٣ أغسطس ٢٠٢١

لتردي الأوضاع الأمنية والمعيشية.. دعوات للتظاهر في السويداء

أطلق ناشطون في محافظة السويداء أمس الخميس 12/ آب، دعوات للتظاهر احتجاجا على تردي الأوضاع الأمنية والمعيشية وذلك تحت عنوان "خنقتونا 2021".

وتأتي تلك الدعوات لتنظيم تظاهرات سلمية في المدينة والاحتجاج على الأوضاع المعيشية وبذلك قد يتكرر مشهد حملة مظاهرات شعبية تحت شعار "بدنا نعيش" التي شهدتها المحافظة ورددت شعارات ضد نظام الأسد.

في حين سبقت الدعوات في محافظة السويداء دعوات مماثلة للتظاهر والإضراب في حلب وكذلك حديث صفحات موالية للنظام عن احتجاج لعدد من السكان في ريف اللاذقية على تردي الأوضاع المعيشية بمناطق النظام.

هذا وتطغى على مدينة السويداء جنوب البلاد، حالة من الفوضى وسط فلتان أمني كبير يتهم سكان المدينة النظام في افتعاله في وقت يعد الأخير المستفيد الوحيد من تصاعد العمليات الأمنية للضغط على السكان وتحذيرهم بطريقته المعهودة، محاولاً فرض هيمنته على المدينة وسوق شبانها للالتحاق بصفوف ميليشياته.

وكانت أخدت المحافظة جنوبي سوريا منحى التظاهرات الشعبية التي تفجرت في ظلِّ تفاقم الوضع الأمني والمعيشي، وقابلها نظام الأسد بمسيرات موالية نظمها عبر موالين في "حزب البعث" في المحافظة عن طريق التهديد والوعيد قوامها موظفين وطلاب المدينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ