austin_tice
قُتل قبل سنوات ... إيران تُشيّع "أول رجل دين" في سوريا
قُتل قبل سنوات ... إيران تُشيّع "أول رجل دين" في سوريا
● أخبار سورية ١٥ أغسطس ٢٠٢١

قُتل قبل سنوات ... إيران تُشيّع "أول رجل دين" في سوريا

شيّعت مدينة قم الإيرانية ما وصفته وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية للأنباء، بأنه "أول رجل دين دافع عن الضريح في سوريا"، وذلك بعد نحو 6 سنوات على مصرعه في سوريا.

وبثت وسائل الإعلام الإيرانية إن صورًا للقتيل إلى جانب مشاهد من تشييعه وذكرت أنه يدعى "محمد مهدي ملا ميري"، وقالت إنه أول رجل دين إيراني يعود رفاته أو جثته بعد مقتله في سوريا.

وكان "ملا ميري" لقي مصرعه على يد الثوار بمدينة بصر الحرير شرقي محافظة درعا جنوبي سوريا، في 20 نيسان 2015، مع عدد من عناصر الميليشيات الإيرانية.

وقبل أيام أعلنت إيران عن العثور على جثة أحد قادة ميليشياتها في سوريا وذلك بعد سنوات على مصرعه في سوريا، دون تحديد المكان الذي قتل فيه، ليصار إلى نقله إلى العاصمة الإيرانية طهران ودفنه هناك.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، إن "الحاج سردار رضا فرزانة" قتل في سوريا في 13 شباط من العام 2016"، وقد تم اكتشافها من خلال إجراء اختبار الحمض النووي بعد أعمال البحث التي أجرتها الميليشيات الإيرانية في المنطقة التي قتل فيها.

وفي مطلع شهر تموز الماضي نعت مواقع إيرانية ناطقة باللغة الفارسية عسكري في "الحرس الثوري الإيراني" قالت إنه قتل خلال قيامه بعملية استشارية في سوريا. 

وكانت كشفت مصادر إعلامية إيرانية عن مصرع عسكريين من القوات الإيرانية في سوريا، قالت إنهما من "المدافعون عن المرقد"، وهما "حسن عبد الله زاده ومحسن عباسي"، الأمر الذي تكرر الإعلان عنه منذ تدخل الميليشيات الإيرانية لمساندة جيش النظام في جرائمه بحق الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ