austin_tice
قيادي موالي يتوقع مخطط لاستغلال "كورونا" للسيطرة على أي تحرك شعبي بمناطق النظام..!!
قيادي موالي يتوقع مخطط لاستغلال "كورونا" للسيطرة على أي تحرك شعبي بمناطق النظام..!!
● أخبار سورية ٢٣ أغسطس ٢٠٢١

قيادي موالي يتوقع مخطط لاستغلال "كورونا" للسيطرة على أي تحرك شعبي بمناطق النظام..!!

نشر القيادي في ميليشيات النظام "سليمان شاهين"، منشورا عبر صفحته الشخصية على فيسبوك توقع خلاله وجود مخطط وراء بيان وزارة الصحة التابعة للنظام يقضي باستغلال كورونا كذريعة للسيطرة على أي تحرك شعبي في المستقبل، حسب تفسيره.

وقال القيادي في منشوره إن "التهويل الإعلامي لوزارة الصحة لـ"المتحور دلتا" غير منطقي وغير مطابق للواقع وتوقع أن الغاية منه هدف سياسي مدروس كهدف مستقبلي، معللا ذلك بأن غالبية الشعب السوري أصيب بكورونا، وفق تعبيره.

ونوه إلى توقعه بأن "هذا التهويل الإعلامي هو تخطيط لمرحلة صعبة قادمة مقبلة عليها سوريا في الأشهر القادمة ولتكون حجة كورونا جاهزة للسيطرة على أي تحرك شعبي يخرج عن السيطرة ضد الغلاء المقبل عليه البلد.

وأضاف أن هناك "غلاء بدأت ملامحه واضحة من الأن بالارتفاع التدريجي لأغلب المواد الأساسية ولاحقا سوف تلحقها المواد الطبية ولاحقا المحروقات وغيرها، وذكر متابعيه بمنشور سابق بقوله إن التدهور الاقتصادي سيتزايد، مطالبا بأن لا يفسر منشوره على الاستهتار بالإجراءات الصحية معتبرا كورونا موجود ولكن ليس بحجم التهويل الحالي.

وجاء ذلك تعليقا على بيان وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد الذي عممته على مديريات الصحة ومشافي الهيئات العامة يطلب فيه التقيد بما يلي تحت طائلة المساءلة يضمن حالة التأهب التام لعمل المشافي لتلبية الاحتياجات الصحية الطارئة للمواطنين، وفق تعبيرها.

وادعت التأكيد على ضرورة التزام الكوادر المشرفة بالتواجد الفعلي، والتوسع بعدد الأسرة لصالح مرضى الجائحة في قسم العزل والانتقال إلى الخطة ب عند الضرورة، وتطبيق خطة استدعاء الكوادر في حالة الطوارئ وتشغيل المشافي بالطاقة القصوى.

يضاف إلى ذلك تأمين مستلزمات أقسام العزل والعناية بكل ما يلزم وخاصة مادة الأوكسجين ومستلزمات الوقاية والأدوية وتأمين الكوادر المدربة للتعامل مع المرضى في قسم العزل والعناية.

كما تنص على انتشار سيارات الإسعاف ضمن المحافظة مع الكادر المطلوب باللباس النظامي الكامل بحيث تتحقق الاستجابة المطلوبة في الحالات الطارئة وحالة النداء 110 واستقبال كافة الحالات المراجعة المشتبهة وعدم رفض قبولها.

كما منعت إحالة مرضى كورونا أو الحالات المشتبهة وإنما يجب تدبيرها بالوسائل المتاحة ضمن المشفى وعندما يتم استثمار كافة الإمكانيات ويتعذر القبول عندها يتم التنسيق مع غرفة إدارة الطوارئ في وزارة الصحة من خلال نقطة الاتصال لكل جهة.

هذا ويعرف عن "سليمان شاهين"، أنه قيادي في إحدى الميليشيات التابعة لـ "سهيل الحسن"، الملقب بالنمر والتي باتت تعرف مؤخراً بقوات الفرقة 25 وتنشط عسكرياً من خلال الدعم الروسي المباشر لها، خلال العمليات العسكرية ضدَّ الشعب السوري، وقبل أيام تحدث عن تفاصيل احتجاجات في مصياف بريف حماة.

وكان اتهم "شاهين"، نظام الأسد بوصفه "الدولة" بالوقوف وراء هذه خطة تبدأ من مرحلة قطع السلعة عن السوق بحجة الحصار الاقتصادي، وذلك تمهيداً لإقناع سكان مناطق النظام بدفع أي مبلغ مقابل حصولهم على حاجتهم سواء كانت المادة دواءً أو غيره وبذلك تحقيق أرباح تليق بمستوى "مافيات البلد"، حسب تعبيره.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ