austin_tice
قوة إسرائيلية تفقد أربعة من جنودها على مثلث الحدود مع سوريا والأردن
قوة إسرائيلية تفقد أربعة من جنودها على مثلث الحدود مع سوريا والأردن
● أخبار سورية ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠

قوة إسرائيلية تفقد أربعة من جنودها على مثلث الحدود مع سوريا والأردن

قالت مصادر إعلام عبرية وأخرى عربية، إن فرقة من الجيش الإسرائيلي دخلت إلى منطقة في الجولان المحتل للقيام بـ "عمليات صيانة للحدود"، ونسيت وراء الحدود أربعة جنود من عناصرها، ولم تكتشف فقدانهم إلا بعد 50 دقيقة، وقد عادت وانتشلتهم وأعادتهم إلى قواعدهم سالمين.

ووفق المصادر، وقع الحادث في منطقة الحمة، على مثلث الحدود بين إسرائيل وسوريا والأردن، حيث يقيم الجيش سياجاً مزدوجاً، ليترك منطقة حرام تابعة لإسرائيل ولكنها لا تستخدم إلا في حالات الضرورة القصوى.

ولفتت إلى أن قوة من الجيش الإسرائيلي دخلت مسنودة بالدبابات لتنفيذ عمليات صيانة في أجهزة الرصد المزروعة في المنطقة الحرام، وبعد انتهاء العملية، انسحبت القوة الإسرائيلية وأغلقت البوابة الحديدة الإلكترونية وراءها.

وأضافت أنه وبعد 50 دقيقة، اكتشف قائد القوة أن هناك ثلاثة جنود وجندية من سلاح الهندسة لم يعودوا، ثم وجدوا داخل سيارة عسكرية يحملون أسلحتهم وينتظرون إخراجهم، وتمت إعادتهم إلى قواعدهم سالمين.

واعتبر خبراء عسكريون هذا الحدث خطيراً لأن الجنود المذكورين كانوا مكشوفين أمام ميليشيات حزب الله، وهم ليسوا من العناصر ذات الخبرة القتالية، ولذلك فقد بوشر بالتحقيق في الحادث.

يذكر أن هذه المنطقة تشهد في الشهور الأخيرة حراكاً كبيراً للميليشيات، تصل إلى حالة الفوضى، حيث يفقد النظام السوري سيطرته، وحسب تقرير أعده مدير عام معهد دراسات الأمن القومي في تل أبيب، الجنرال أودي ديكل، فإن هذا الوضع يتطلب تدخلاً إسرائيلياً هناك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ