austin_tice
قوات روسية تمنع ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" من استخدام مطار القامشلي
قوات روسية تمنع ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" من استخدام مطار القامشلي
● أخبار سورية ٨ نوفمبر ٢٠٢١

قوات روسية تمنع ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" من استخدام مطار القامشلي

كشفت مواقع إعلام كردية، عن منع القوات الروسية، ميليشيات تابعة لـ "الحرس الثوري الإيراني" من استخدام مطار القامشلي شمال شرقي سوريا، قالت إنها على خلفية تفاهمات موسكو مع القوات الأمريكية في المنطقة مؤخراً.

ونقل موقع "باسنيوز"، عن مصدر كردي مطلع، عن وجود مكتب سابق لعناصر "الحرس الثوري" الإيراني ضمن مطار القامشلي، وكانوا يتحكمون بطائرات "يوشن"، ولكن حالياً تم منعهم من ذلك، ولفت المصدر أن روسيا بدأت مؤخراً بتوسيع مطار القامشلي الدولي، لإنشاء قاعدة عسكرية كبيرة فيه.

واستقدمت روسيا مؤخراً طائرات "سوخوي" الحربية ومنصات الصواريخ إلى مدينة القامشلي، وذكر المصدر أن التعزيزات العسكرية الروسية في شمال شرق سوريا، تأتي تمهيداً لخروج قوات التحالف الدولي من المنطقة لتلعب الدور نفسه، على غرار ما حدث في منبج وعين العرب وعين عيسى.

وكشف المصدر أن "الحرس الثوري" يعزز وجوده في المربع الأمني الخاضع للنظام السوري في مدينة القامشلي من خلال تجنيد الشباب وتشكيل الخلايا، حيث يمتلك "الحرس الثوري" 4 مقرات في المدينة، يتمركز فيها 190 عنصراً و20 مسؤولاً.


وكانت نقلت وكالة الأنباء الأبخازية الناطقة بالروسية، عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية، أن موسكو ستنشر 12 قاذفة من طراز "سو- 34" وخمسة من طراز "سو- 35" في مطار القامشلي، وتداولت الوكالة صوراً قالت إنها لمقاتلات روسية متجهة نحو مطار القامشلي.

ووفق المصادر، فإن موسكو تعتزم نشر عدد من الطائرات الحربية والمروحيات في مطار القامشلي الخاضع لسيطرة النظام بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، وسجل يوم الأربعاء الماضي، هبوط طائرة حربية روسية من نوع "سوخوي" للمرة الأولى في مطار القامشلي.

وسبق أن نفذت المروحيات الروسية تدريبات عسكرية بمناطق وخطوط التماس بين مواقع النظام وفصائل الجيش الوطني بريف محافظة الحسكة، وقالت وسائل إعلام روسية إن الحوامات القتالية العسكرية التابعة للجيش الروسي، أجرت تدريبية عسكرية قتالية مكثفة، منذ يوم الأحد 31 سبتمبر/ تشرين الأول، في منطقة تل تمر شمالي غربي الحسكة، حيث تستمر هذه التدريبات والمناورات لعدة أيام أخرى.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ