austin_tice
قوات الأسد تتقدم بحماة.. وناشطون يحذرون من موجة نزوح كبيرة
قوات الأسد تتقدم بحماة.. وناشطون يحذرون من موجة نزوح كبيرة
● أخبار سورية ٤ نوفمبر ٢٠١٦

قوات الأسد تتقدم بحماة.. وناشطون يحذرون من موجة نزوح كبيرة

حذر ناشطون في حماة اليوم، من موجة نزوح كبيرة لأهالي مدن الريف الشمالي لحماة، في حال استمر تقدم قوات الأسد في المنطقة، بعد سيطرته على تل بزام الاستراتيجي بالأمس.


جاء التحذير من موجة نزوح كبيرة لمدن كفرزيتا واللطامنة ومورك والتي تقطنها ألاف العائلات، وذلك بعد اقتراب قوات الأسد من المنطقة، وسط حالة تخوف كبيرة من التقدم لهذه المدن والبلدات، وبالتالي نزوح جماعي لسكانها باتجاه ريف إدلب.


وسيطرت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على تل بزام شرقي مدينة صوران في الريف الشمالي، وسط سعي حثيث لقوات الأسد للتقدم في المنطقة واستعادة كل ما خسرته من مناطق وصولاً لمدينة مورك، والتي ستكون هدفه الثاني في حال استمر بالتقدم.


وتتعرض بلدات ومدن الريف الشمالي لحماة لهجمة جوية عنيفة من الطيران الحربي والمروحي، بشكل عنيف منذ أكثر من شهر، تسببت بعدة مجازر بحق المدنيين، كما استخدمت أسلحة محرمة دولياً كالكلور والفوسفور في قصفها.


تجدر الإشارة إلى أن الثوار من مختلف الفصائل حققوا تقدم كبير على حساب قوات الأسد قبل قرابة شهر ونصف إلا أن الاقتتال بين جند الأقصى وحركة أحرار الشام تسبب بتراجع الجبهات وعودة قوات الأسد للمنطقة بشكل سريع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ