austin_tice
قوات الأساييش تعتقل محتجين على تدني الرعاية الصحية والمعيشية في مخيم مبروكة بريف الحسكة
قوات الأساييش تعتقل محتجين على تدني الرعاية الصحية والمعيشية في مخيم مبروكة بريف الحسكة
● أخبار سورية ١٧ ديسمبر ٢٠١٧

قوات الأساييش تعتقل محتجين على تدني الرعاية الصحية والمعيشية في مخيم مبروكة بريف الحسكة

نقل ناشطون في شبكة "فرات بوست" عن مصادر لهم، قيام ميليشيات الآسايش التابعة لـ الإدارة الذاتية الكردية باعتقال عدد من الشباب الذين تظاهروا ضد إدارة مخيم مبروكة بريف الحسكة، مطالبين بتحسين ظروفهم المعيشية و توفير الرعاية الصحية، و بحسب شهود عيان يتم اعتقال الشباب ليلاً و يتم التحقيق معهم و ضربهم في مكاتب المفوضية لشؤون اللاجئين.

سبق أن وجه قاطني مخيم مبروكة بريف الحسكة، نداءات استغاثة للمجتمع الدولي وأصحاب القرار في العالم للنظر لما يعانوه من تضييق في مخيم مبروكة الذي تشرف على إدارته الميليشيات الانفصالية الكردية، نظراً لسوء المعاملة وانعدام الرعاية الصحية والإنسانية في المخيم الذي يغص بآلاف النازحين من دير الزور.

وشهد المخيم خلال الأيام الماضية مظاهرات عدة لقاطني المخيم ضد الميليشيات الانفصالية مطالبين بالسماح لهم بالخروج من المخيم لاسيما أن وضعهم المعيشي يزداد سوءاً يوماً بعد يوم، في الوقت الذي واجهت فيه الميليشيات المتظاهرين ورفضت الرد على مطالبهم.

وتوفي طفل رضيع يبلغ من العمر 23 يوماً من بلدة الكشمة بريف دير الزور الشرقي قبل أيام، جراء البرد، و انعدام الرعاية الصحية و الطبية و انعدام سبل الحياة في مخيم مبروكة للنازحين بريف الحسكة الغربي والذي تسيطر عليه قوات قسد، سبق أن استشهد رجل في الخمسين من العمر في ذات المخيم، جراء انفجار لغم أرضي زرعته الميليشيات التابعة للإدارة الذاتية والذي يأوي عشرات الآلاف من المدنيين النازحين من ريف دير الزور.

ونقلت شبكة "فرات بوست" في وقت سابق عن مصادر داخل المخيم أن الوحدات الكردية قامت بزراعة الألغام و حفر خندق و تركيب كاميرات مراقبة حول المخيم من أجل منع النازحين من الهرب حسب وصفها، في حين يتعرض آلاف النازحين في المخيم لظروف إنسانية مأساوية للغاية بسبب احتجازهم من تلك الميليشيات و انعدام الرعاية الصحية و الطبية و قلة الطعام في المخيم .

الجدير بالذكر أن الميليشيات الكردية لا تسمح للمعتقلين في المخيمات بالخروج إلا من خلال تقديم رَشَاوَى وصلت إلى 500 دولار أمريكي للشخص الواحد، حيث تواجه دير الزور حملة نزوح هي الأولى منذ سنوات والأكبر، جراء ما تتعرض له المحافظة من حملات قصف جوية من الطيران الحربي الروسي وطيران التحالف باسم "محاربة الإرهاب"

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ