austin_tice
قناة عبرية: قصف دمشق "الاستثنائي" استهدف قافلة أسلحة في طريقها لـ "حزب الله"
قناة عبرية: قصف دمشق "الاستثنائي" استهدف قافلة أسلحة في طريقها لـ "حزب الله"
● أخبار سورية ٣١ أكتوبر ٢٠٢١

قناة عبرية: قصف دمشق "الاستثنائي" استهدف قافلة أسلحة في طريقها لـ "حزب الله"

كشفت قناة "كان" العبرية، عن أن القصف الذي وصفته بـ"الاستثنائي" الذي وقع غربي العاصمة السورية دمشق ظهر يوم السبت، استهدف "قافلة أسلحة كان من المقرر أن تعبر من سوريا إلى لبنان".

ولفتت القناة إلى أن مسار الأسلحة المتطورة التي ضمت صواريخ دقيقة بدأ من طهران وصولا إلى مطار دمشق الدولي ومن هناك كان من المقرر أن يصل إلى "حزب الله" في لبنان، وأوضحت أن الحادث لا يعد استثنائيا من حيث قصف أسلحة متقدمة كانت في طريقها إلى لبنان، لكنه استثنائي من حيث موعد تنفيذه في وضح النهار.

وسبق أن نقلت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، عن تقارير استخبارية، أوردت معلومات بأن إيران تسعى لنصب صواريخ في 3 بلدان عربية لمواجهة "إسرائيل"، هي سوريا والعراق ولبنان"، في الوقت الذي تتواصل فيه الغارات التي تستهدف ميليشيات إيران في سوريا.

ووفق المصادر، فإن معلومات استخبارية عرضت على المستوى السياسي في "إسرائيل"، كشفت أن إيران تسعى لنصب صواريخ أرض جو في "سوريا ولبنان والعراق" ومناطق أخرى لمنع الغارات الإسرائيلية.

أضافت هيئة البث الإسرائيلية، أن قوة سورية أطلقت صواريخ من منظومة إيرانية للدفاع الجوي على مقاتلات إسرائيلية، كما ذكرت تقارير أخرى أن الحكومة الإسرائيلية كلفت الأجهزة الأمنية بإعداد خطط لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية في حال تعثر المفاوضات النووية مع طهران.

وكانت تعرضت مواقع عسكرية تابعة لقوات الأسد وميليشياته يوم السبت 30 تشرين الأول/ أكتوبر، لقصف إسرائيلي أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف جنود النظام، وهذا على غير العادة، حيث كانت الغارات في غالب الأحيان تكون مساءْ، ولكن الغارات الان تمت في وضح النهار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ