austin_tice
قناة "العالم سوريا" هبة إيران لنظام الأسد تحت البث التجريبي
قناة "العالم سوريا" هبة إيران لنظام الأسد تحت البث التجريبي
● أخبار سورية ٢٦ نوفمبر ٢٠١٧

قناة "العالم سوريا" هبة إيران لنظام الأسد تحت البث التجريبي

أعلن المسؤول في الإذاعة والتلفزة الإيرانية، "بيمان جبلي"، انطلاق قناة "العالم سوريا" في أول بث تجريبي الليلة الماضية موضحا أن بثها سيقتصر على البرامج العامة ك"هبة لسوريا"، بعد نصرها الذي وصفه بالتاريخي.

وقال جبلي في حديث لقناة "العالم" الإخبارية، بدأت قناة "العالم سوريا" بثها التجريبي، على مدى ساعتين حتى ثلاث، بهدف "بيان آمال وتطلعات الشعب السوري بعد نصره التاريخي وحكومته وأصدقائه وحلفائه الحقيقيين على التنظيمات الإرهابية من شاكلة داعش وأخواته، ولمساعدته في تحقيق مستقبل زاهر"، متناسيا المجازر التي ارتكبتها الميليشيات الشيعية بحق السوريين على مدى الأعوام الماضية.

وتابع: الغرض من وراء هذه القناة، "إظهار الصورة الناصعة للانتصار العظيم والتاريخي الذي تحقق بمحورية الشعب السوري وبدعم من أصدقائه على مدى السنوات الماضية في مواجهة المجموعات الإرهابية التكفيرية الوهابية المجرمة وعلى رأسها "داعش" والقضاء عليها".

وذكر جبلي أن البرامج ستكون منوعة وستختلف عن سياقات قناة "العالم" الإخبارية، وستركز على البرامج العامة أكثر من الخبرية وستبث مواد ثقافية وفنية واقتصادية إلى جانب البرامج السياسية.

وتقاتل الميليشيات الإيرانية، تحت جناح الحرس الثوري الإيراني منذ بداية الثورة السورية إلى جانب نظام الأسد، وكان البرلماني الإيراني جواد كريمي قدوسي كشف في 2013 عن قتال المئات من كتائب الحرس الثوري هناك، معتبرا تلك الكتائب سبب صمود النظام، وتدعي ايران أن قتالها بهدف حماية الأماكن المقدسة، سواء من خلال الميليشيات الأفغانية أو العراقية أو الإيرانية، أو من خلال المستشارين العسكريين

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ