austin_tice
قتلى وجرحى للنظام بعملية تسلل على جبهة أبو دفنة بإدلب
قتلى وجرحى للنظام بعملية تسلل على جبهة أبو دفنة بإدلب
● أخبار سورية ٣١ ديسمبر ٢٠١٩

قتلى وجرحى للنظام بعملية تسلل على جبهة أبو دفنة بإدلب

أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" اليوم الثلاثاء، مقتل مجموعة كامل للنظام على أحد محاور القتال بريف إدلب الشرقي، بكمين نفذه مقاتلوها لعناصر من قوات النظام حاولت التسلل باتجاه المنطقة.

وقالت الجبهة عبر معرفها الرسمي، إن مجموعة كاملة لعصابات النظام قتلت وجرح آخرون إثر وقوعهم بكمين نفذه مقاتلوها أثناء محاولتهم التسلل على محور أبو دفنة في ريف إدلب الشرقي، فيما لاتزال الاشتباكات في محاولة منهم لسحب جثث القتلى والجرحى.

يسود جو من الهدوء النسبي اليوم الثلاثاء في ريف إدلب وحلب، مع غياب الطيران الحربي الروسي والتابع للنظام عن أجواء المنطقة منذ منتصف الليل، في وقت تتزايد معاناة مئات آلاف المدنيين المهجرين من ديارهم للمخيمات شمالي سوريا.

وقال مراسل شبكة "شام" بإدلب، إن أجواء هادئة تعيشها محافظة إدلب، مع غياب الطيران الحربي والمروحي للنظام وروسيا عن الأجواء منذ قرابة 13 ساعة، دون معرفة الأسباب، وسط ترقب حذر تعيشه المنطقة خوفاً من عودة القصف.

وكانت تمكنت فصائل الثوار بريف إدلب الجنوبي والشرقي، من امتصاص هجمة النظام والميليشيات الروسية والإيرانية المساندة لها على جبهات ريفي إدلب الشرقي والجنوبي، وانتقلت لمرحلة الصد وتنفيذ الضربات على محاور وجبهات عدة والانسحاب لمواقعها.

وكانت تمكنت قوات الأسد والميليشيات الأخرى خلال أسبوع من المعارك من السيطرة على أكثر من 20 قرية وبلدة بريف إدلب الشرقي، في وقت توقفت المعارك قبل عدة أيام، في وقت تعمل روسيا على حشد قوات جديدة على جبهات ريف حلب وحماة لفتح محاور جديدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ