austin_tice
"قاسم " يشاطر "كريم" مأساته في فقد والدته وإصابته بشظايا قصف الأسد
"قاسم " يشاطر "كريم" مأساته في فقد والدته وإصابته بشظايا قصف الأسد
● أخبار سورية ٣١ ديسمبر ٢٠١٧

"قاسم " يشاطر "كريم" مأساته في فقد والدته وإصابته بشظايا قصف الأسد

يشهد أطفال الغوطة الشرقية أشد أنواع العقاب بذنب لم يقترفوه ولم يكن لهم يد فيه سوى أنهم سوريون، فلم يكن "كريم" الطفل الوحيد الذي أصيب بغارات نظام الأسد على الغوطة، ليشاطره الطفل "قاسم قهوجي" تلك المآسي على حد سواء.

"قاسم"، ذو العامين، فقد والدته، وتعرض لإصابات خطيرة في وجهه، شملت أنسجة الشفة العلوية والخد، وتجويف الأنف، إلى جانب شظايا في رأسه، إثر استهداف نظام الأسد، مدينة حمورية في الغوطة الشرقية، في الثالث من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

ولايزال قاسم محروما من العلاج، بسبب استمرار الحصار المفروض على مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية، بعد أن أصيب فمه وأنفه بجروح وكسور، حيث يعيش على التغذية الأنبوبية.

وأوضح والده، محمد قهوجي، أن طفله يعاني من تشوهات وآلام لدى تحريك وجهه، وتابع  "نجا ابني من خطر الموت بشكل مؤقت، إلا أنه يعاني من إصابات خطيرة في وجهه، وهو بحاجة ماسة إلى عمليات جراحية وتجميلية؛ لتندمل جراحه وتزول التشوهات".

ويقول أبو عثمان، أحد أطباء قاسم، أنه يوجد شظية مغروسة في منطقة رأس قاسم، إلى جانب الإصابات الخطيرة في أنفه وفمه، مؤكدا عدم وجود إمكانيات لعلاجه.

وكان الطفل "كريم"، أثار تعاطفاً دولياً بعد نشر صوره على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ظهر وقد فقد إحدى عينيه ووالدته، وكسرت جمجمته، ليتحول إلى رمز معاناة نحو 400 ألف مدني بغوطة دمشق الشرقية، القابعة تحت حصار النظام منذ أكثر من 5 سنوات.

وشدد نظام الأسد الحصار خلال ال8 أشهر الأخيرة على الغوطة الشرقية، ما أسفر عن قطع جميع الأدوية والمواد الغذائية عنها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ