austin_tice
فوضى دون ضوابط .. جرحى باشتباكات بين الشرطتين "المدنية والعسكرية" بمدينة عفرين
فوضى دون ضوابط .. جرحى باشتباكات بين الشرطتين "المدنية والعسكرية" بمدينة عفرين
● أخبار سورية ٢٢ فبراير ٢٠٢٢

فوضى دون ضوابط .. جرحى باشتباكات بين الشرطتين "المدنية والعسكرية" بمدينة عفرين

اندلعت اشتباكات عنيفة صباح اليوم الثلاثاء 22 شباط/ فبراير، بين عناصر من قوات الشرطة والأمن العام "الشرطة المدنية"، من جهة وعناصر من "الشرطة العسكرية"، من جهة أخرى، أدت إلى سقوط إصابات في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وأفادت مصادر محلية بأن مشاجرة تطورت إلى إطلاق نار حيث أدت ملاسنة إلى التضارب بالأيدي بين عناصر قوات الأمن العام والشرطة العسكرية في "عبارة المواصلات"، ما أسفر عن اندلاع اشتباكات على أحد طوابير السلل الإغاثية في مدينة عفرين.

وذكرت أن كل طرف من الاقتتال قام باستدعاء تعزيزات إلى المكان، لاحتواء الحادث، وأسفر إطلاق النار في حصيلة أولية عن إصابة امرأة وعنصرين، وسط أنباء متواترة حول اعتقال المتسببين بإطلاق النار، حسب المصادر.

وفي وقت سابق أدت حوادث الاقتتال الفصائلي بمدينة "عفرين"، إلى سقوط ضحايا بفعل رصاص الاشتباكات، مع استخدام الفصائل المتناحرة الأسلحة الرشاشة وقذائف من نوع "RPG" الأمر الذي يتجدد بين الحين والآخر وطالما يحصد أرواح مدنيين.

ويأتي ذلك في ظلِّ حالة فلتان أمنية بدت واضحة، وانتشار عشوائي للسلاح، واستخدمه في المناطق المدنية دون ضوابط في مناطق الشمال السوري، برغم مناشدات النشطاء والفعاليات المحلية بضبط الأمن والاستقرار في المنطقة.

هذا وتتزامن حادثة الاقتتال الداخلي مع تصاعد العمليات الأمنية التي تتمثل بالسطو والاغتيال في المناطق المحررة، خاصة تلك التي تقع في درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام، وبدلاً من الاستجابة لدعوات وضع خطوات حقيقة لوقف مثل هذه الانتهاكات والجرائم تتصاعد عمليات الاقتتال بين الفصائل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ