austin_tice
فعلها أبو فلة .. يوتيوبر كويتي يجمع مليون دولار لدعم اللاجئين ويكسب قلوب الملايين
فعلها أبو فلة .. يوتيوبر كويتي يجمع مليون دولار لدعم اللاجئين ويكسب قلوب الملايين
● أخبار سورية ٣١ أكتوبر ٢٠٢١

فعلها أبو فلة .. يوتيوبر كويتي يجمع مليون دولار لدعم اللاجئين ويكسب قلوب الملايين

نجح اليوتيوبر الكويتي "حسن سليمان"، المعروف باسم "أبو فلة" على مواقع التواصل الاجتماعي، في تحقيق هدفه لحملة أطلقها لجمع مليون دولار لدعم اللاجئين في سوريا والأردن ولبنان ومصر، خلال فترة قياسية، في وقت نال إعجاب وتعاطف ودعم الملايين من السوريين والعرب في كل بقاع العالم لموقفه الإنساني.

وأعلن "أبو فلة" قبل يومين في بث مباشر على قناته في موقع "يوتيوب"، استعداده لإطلاق حملة تحت عنوان "دفي قلوبهم" بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، من خلال بث مباشر على قناته بشكل مستمر لحين جمع مليون دولار، لتغطية احتياجات آلاف الأسر اللاجئة والنازحة خلال فصل الشتاء، والمنتشرة في دول الشرق الأوسط.

واستطاع اليوتيوبر الكويتي "أبو فلة" خلال فترة قصيرة من البث المباشر لقرابة 28 ساعة فقط، من جمع المبلغ عبر تبرعات قرابة 30 ألف شخص، ساهموا في تبراعاتهم خلال البث، وأعلن عن تحقيق هدفه متفاجئاً بحجم التفاعل الذي حققه والتجاوب من قبل المتابعين لبثه.

ونال "أبو فلة" إعجاب الملايين من المتابعين له، واستطاع الدخول لقلوبهم بمواقفه الإنسانية التي قام بها بعد وصوله لشهرة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسبق أن أطلق عدة حملات تبرع حقق فيها نتائج كبيرة كانت الحملة الأخيرة أكبرها وأضخمها، وحظي بتفاعل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي من السوريين في كل دول العالم.


وفي السياق، قالت المفوضية في بيان نشرته على موقعها الرسمي: "إيماناً منه بالدور المجتمعي قرر أبو فلة أحد أكثر لاعبي الفيديو شعبية في العالم العربي، وصاحب أكبر قناة نمواً على يوتيوب في العالم، تكريس جهوده لدعم القضايا الإنسانية".

وأضافت أنه تقديراً لتخطيه حاجز الـ20 مليون مشترك في قناته "قرر إطلاق حملة مشتركة مع مفوضية اللاجئين لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة والنازحة خلال فصل الشتاء".

ولفتت المفوضية أن إطلاق الحملة يأتي "في ظل استمرار معاناة اللاجئين والنازحين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، حيث "تتزايد احتياجات العائلات، خصوصاً في ظل ارتفاع معدلات الفقر لدى اللاجئين في الدول المستضيفة، مما يجبر الكثير من الأسر على اتخاذ قرارات قاسية، لتلبية الضروريات الشتوية كالوقود وأدوات التدفئة والدواء".

وأشارت المفوضية إلى أن "أبو فلة يؤمن بدور المجتمع في دعم اللاجئين، ونحن كذلك. ومعا نستطيع أن نمد شريان الحياة لآلاف العائلات التي تستقبل شتاء آخر في ظروف صعبة، بعيداً عن ديارها، وأن ندفئ قلوبهم".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ