austin_tice
عناصر "ي ب ك" تهاجم مكتبين لـ "الوطني الكردي" شرقي سوريا
عناصر "ي ب ك" تهاجم مكتبين لـ "الوطني الكردي" شرقي سوريا
● أخبار سورية ١٦ ديسمبر ٢٠٢٠

عناصر "ي ب ك" تهاجم مكتبين لـ "الوطني الكردي" شرقي سوريا

قالت وسائل إعلام تركية وأخرى محلية سورية، إن عناصر من منظمة "ي ب ك- بي كا كا" هاجمت مكتبين للمجلس الوطني الكردي السوري المعارض، وهو مقرب من حكومة إقليم كردستان شمالي العراق.

وقالت المصادر، إن عناصر من منظمة "ي ب ك- بي كا كا" أحرقت، الثلاثاء، مكتب المجلس الوطني الكردي في مدينة عامودا قرب مدينة الدرباسية، في محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا.

وأضافت المصادر أن عناصر المنظمة أطلقت النار على مكتب المجلس في الدرباسية، ليلة الأحد؛ ما تسبب بتكسير زجاجه وإلحاق أضرار بأثاثه، وتزامنت تلك الاعتداءات مع اشتباكات وتوتر بين منظمة "بي كا كا" وقوات "البيشمركة"، التابعة لحكومة إقليم كردستان شمالي العراق، في مدينة دهوك بالإقليم.

وقُتل عنصر من "البيشمركة" وجُرح 3 عناصر من "بي كا كا" في دهوك، ليلة الأحد، وأعرب مظلوم عبدي، قائد ما تُسمى بـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، الثلاثاء، عن دعمه لتحركات المنظمة الانفصالية ضد حكومة إقليم كردستان شمالي العراق.

وفشلت، مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، مفاوضات دامت أكثر من 8 أشهر بين المجلس الوطني الكردي ومنظمة "ي ب ك - بي كا كا" الإرهابية، ويعود الفشل إلى عدم تنفيذ المنظمة تفاهمات بإخراج عناصرها، القادمين من جبال قنديل، من مناطق سيطرتها شرقي سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ