عناصر لـ "أحرار الشام" تعتدي على فريق وقف الديانة التركي في معرة النعمان .. ومنسقو الاستجابة يطالبون بمحاسبتهم

22.آب.2018

قامت عناصر مسلحة تنتمي لحركة أحرار الشام في معرة النعمان، باقتحام أحد المسالخ في المدينة والاعتداء بالضرب والاهانة على فريق تابع لوقف الديانة التركي، واعتقال عدد من أفرادها دون معرفة الأسبابـ أثار ذلك حالة غضب وسخط كبيرة، قبل أن يحل الإشكال الحاصل بعد ساعات قليلة.

وأكد منسقو استجابة سوريا في بيان بهذا الصدد، مهاجمة الفريق أثناء عمله في أحد المسالخ في مدينة معرة النعمان في ريف ادلب الجنوبي واعتقال عدد من الموظفين بينهم موظفين أتراك ومصادرة أجهزتهم واللحوم الموجودة ضمن المسلخ ليتم اطلاق سراحهم فيما بعد.

وأكد البيان أن هذه الحادثة إحدى الحوادث المتكررة في الشمال السوري حيث تم الهجوم منذ فترة قريبة على أحد القرى السكنية التي تأوي نازحين ومهجرين قسريا (قرية عطاء والاعتداء على الموظفين وطردهم من القرية، إضافة إلى اعتقال مجموعة من موظفي منظمة بنفسج وملاحقة آخرين تحت حجج وذرائع واهية).

وطالب بيان المنسقون الأطراف الفاعلة في الشمال السوري بضرورة تجنيب المدنيين النزاعات الحاصلة بين الفصائل العسكرية، مؤكداً على استقلالية العمال الإنسانيين من التجاذبات الحاصلة بين الفصائل العسكرية والاختلافات الخاصة بهم.

وشدد على ضرورة السماح لعمال المنظمات والهيئات الإنسانية بممارسة عملهم الإنساني دون ضغط أو شرط، وطالب الجهات المسؤولة عن تلك العناصر من الفصائل العسكرية بمحاسبة المسؤولين عن هذه التصرفات الغير مسؤولة التي تمنع العمال الإنسانيين من ممارسة أعمالهم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة