austin_tice
علف ممزوج بمواد البناء .. قضية فساد جديدة في قطاع الأعلاف بمناطق النظام
علف ممزوج بمواد البناء .. قضية فساد جديدة في قطاع الأعلاف بمناطق النظام
● أخبار سورية ١٩ فبراير ٢٠٢٢

علف ممزوج بمواد البناء .. قضية فساد جديدة في قطاع الأعلاف بمناطق النظام

كشفت مصادر إعلامية موالية للنظام عن عملية فساد كبيرة جديدة في فرع المؤسسة العامة للأعلاف في محافظتي حمص وطرطوس، حيث عثر على العلف مخلوط بمادة "نحاتة"، وهي من ضمن مواد البناء، فيما كرر نظام الأسد إعفاء المسؤولين وتحصيل الأموال.

وذكرت المصادر أن عملية الفساد الجديدة كشفت أثناء التدقيق حول سرقة حمولة (ذرة صفراء) أثناء تفريغها وتحويلها، فيما تبين خلطة العلف بإضافة 25 % من وزن الخلطة من مادة النحاتة.

وتؤدّي هذه المادة لمرض الثروة الحيوانية، ويجري إضافتها لتعطي زيادة بالوزن، رغم عدم إمكانية هضمها، وزعم إعلام النظام معالجة كامل الأعلاف المتبقية، بحيث أصبح المعمل ينتج خلطة علفية سليمة وصالحة 100 بالمئة، وفق تقديراته.

وأشارت إلى أن قضية الفساد كانت تتمّ بالتنسيق مع فرع أعلاف حمص، وعليه تمّ توقيف كل المعنيين بالقضية من فرعي حمص وطرطوس، حيث قرر وزير الزراعة والإصلاح الزراعي، محمد قطنا، إنهاء تكليف مدير فرع المؤسسة العامة للأعلاف في طرطوس من مهامه.

ولفتت إلى أن توقيف مدير المستودع وعامل القبان عن العمل بانتظار نتائج التحقيقات الجارية بهذا الخصوص منذ حوالي أسبوع، وذكرت المصادر أن مدير فرع أعلاف طرطوس هو المدير الثاني الذي يتم إنهاء تكليفه، حيث سبقه مدير فرع المؤسسة في مدينة حمص، ولأسباب تتعلّق بالفساد.

وسبق أن كشفت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد عن قضية فساد جديدة في مؤسسات النظام حيث هرب أمين مستودع مركز أعلاف الفرقلس بريف حمص الشرقي، ولا يزال متوارٍ عن الأنظار بعد كشف نقص بالمواد العلفية المدعومة، تقدر قيمتها بأكثر من ملياري ليرة سورية، حسب موقع مقرب من النظام.

ويشار إلى أن مؤسسات النظام ينخرها الفساد وتخرج بعض القضايا عبر وسائل الإعلام برغم محاولات التكتم عليها وطالما تكون عبر شبكة من ضباط ومسؤولي نظام الأسد الذين تسلطوا على البلاد التي أضحت بعد تدميرها وتهجير سكانها تتصدر قوائم الدول في الفساد والبطالة والجرائم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ