austin_tice
"علاوة استثنائية بقيمة 5 دولار" .. الإرهابي "بشار" يُقر زيادة على راتب باحث ومخترع
"علاوة استثنائية بقيمة 5 دولار" .. الإرهابي "بشار" يُقر زيادة على راتب باحث ومخترع
● أخبار سورية ١٣ ديسمبر ٢٠٢١

"علاوة استثنائية بقيمة 5 دولار" .. الإرهابي "بشار" يُقر زيادة على راتب باحث ومخترع

تناقلت مواقع إخبارية مقربة من نظام الأسد بيان قالت إنه يظهر المرسوم رقم 394 الصادر عن رئيس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، ويقضي بمنح علاوة استثنائية تبين أن قيمتها مثيرة للجدل والسخرية وفق ما ظهر عبر التعليقات الواردة حوله.

وحسب المرسوم يمنح الدكتور المهندس ناصر طراف ابراهيم العامل بصفة "مدير بحوث" في الهيئة العامة للاستشعار عن بعد "علاوة استثنائية" قدرها 15% حيث كان راتبه الشهري المقطوع (120360 ليرة سورية) وبات بعد الزيادة (138415 ليرة سورية).

وبذلك يبلغ إجمالي المبلغ المضاف وفق مرسوم رئاسي رسمي صادر عن رأس النظام، نحو (18,055) وهذا المبلغ يساوي (5.1 دولار أمريكي) وفق سعر صرف الليرة السورية الوارد ضمن نشرة أسعار العملات الرئيسية في سوريا في موقع الليرة اليوم والمقدر 3540 ليرة سورية لكل دولار واحد.

واحتفت صفحات موالية لنظام الأسد بالرسوم الذي وصف بأنه "مكرمة"، من رأس النظام وقالت إنه يأتي "تقديرا ودعما منه للباحثين و للبحث العلمي"، وذكر المرسوم أن سبب الزيادة هو حصوله على براءة اختراع.

وحسب مواقع موالية فإن المرسوم صدر نتيجة لتطبيق براءة اختراع المهندس ناصر أطراف إبراهيم حول "التنبؤ الطيفي بإنتاج القمح من بيانات الصور الفضائية" ضمن "منظومة تقدير الكتلة الحية والتنبؤ بالانتاجية من البيانات الاستشعارية والصور الفضائية" المفعلة في الهيئة العامة للاستشعار عن بعد.

وفي العام 2017 ادعت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد أن سوريا فازت بالمركز الثاني ضمن جائزة اتحاد مجالس البحث العلمي العربية بمجال الاستشعار عن بعد عن بحث مقدم من قبل "ناصر إبراهيم"، بعنوان "تصميم ونمذجة خوارزميات التنبؤ الطيفي بإنتاج القمح من بيانات الصور الفضائية متعددة الأطياف متعددة المراحل".

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد يصدر عدة مراسيم وقرارات تهدف إلى تلميع صورته ويصفها إعلامه بأنها مكرمة وكان آخرها البيان القاضي بزيادة مثير للجدل والسخرية و نشر القرار عدة صفحات منها جامعة الفرات وصفحة تتبع لوزارة الاتصالات والتقانة لدى نظام الأسد إضافة إلى مواقع موالية للنظام منها موقع يديره "حيدرة بهجت سليمان"، الشهير بمواقفه التشبيحية على نهج والده أبرز أزلام النظام قبل أن يلقي حتفه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ