austin_tice
عشرات الصهاريج تصل دير الزور .. إيران تُغذّي ميليشياتها بالمحروقات عبر سوريا
عشرات الصهاريج تصل دير الزور .. إيران تُغذّي ميليشياتها بالمحروقات عبر سوريا
● أخبار سورية ٥ سبتمبر ٢٠٢١

عشرات الصهاريج تصل دير الزور .. إيران تُغذّي ميليشياتها بالمحروقات عبر سوريا

أفادت مصادر إعلامية أمس السبت 4 أيلول/ سبتمبر بأن مناطق نفوذ إيران بمحافظة دير الزور شهدت وصول عشرات صهاريج المحروقات ليصار إلى نقلها إلى ميليشيا حزب الله في لبنان بعد توزيع بعضها على ميليشيا فاطميون وسط سوريا.

وذكر موقع "فرات بوست"، أن ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني"، أدخل عبر معبر البوكمال – القائم، عشرات الصهاريج المحملة بالمحروقات المتمثلة بالمازوت والبنزين، وفق مصادر خاصة للموقع.

ولفت إلى دخول قرابة 80 صهريج قادمة من إيران مروراً بالأراضي العراقية، 40 منها محمل بمادة المازوت وذلك في 30 أغسطس/ آب، و40 صهريج في الثاني من أكتوبر/ أيلول، حسبما أورده عبر موقعه الرسمي.

وأضاف، أن صهاريج المحروقات تعد من حيث الكمية الأولى من نوعها وسلكت الطرق الرئيسية المتمثلة بـالسويعية – البوكمال، وتمركزت في مدينة البوكمال، قبل توجهها إلى طريق البوكمال – دير الزور.

ونوه إلى أن الحمولة بحماية ميليشيات إيران والفرقة الرابعة التابعة لقوات نظام الأسد ومن المقرر أن يوزع قسم منها على ميليشيا فاطميون الأفغاني في محافظة حمص، فيما ستتجه باقي الدفعات نحو الأراضي اللبنانية لصالح ميليشيا حزب الله، وفق الموقع.

هذا وتسيطر الميليشيات الإيرانية والعراقية على قريتي الهرية والسويعية التابعة لمدينة البوكمال، التي تعتبر بوابة الاراضي السورية، وتربط مابين العراق وايران وسورية، وتصنف على أنها شريان الميليشيات لنقل السلاح والعناصر والبضائع والمواد المخدرة.

ويذكر أن مشهد إرسال أرتال النفط وقوافل تضمن عشرات الصهاريج التي تنقلها شركة نفط القاطرجي يتكرر بشكل مستمر حيث تتعاون ميليشيات قسد مع الشركة الموضوعة في لائحة عقوبات أمريكية سابقة لتهريب النفط للنظام، مع مواصلة تجاوز قانون قيصر الأمريكي وتزويد النظام السوري بالمحروقات بشكل دوري.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد تحدث مؤخرا عبر مسؤول في وزارة الصحة بأنه تمكن من إيجاد طرق التفافية لتجاوز العقوبات الأمريكية المفروضة على نظامه ضمن قطاع الصحة، الأمر يتكرر في المحروقات التي تصل تباعا عبر قوافل من إيران ومناطق سيطرة قوات قسد، علاوة على ممرات التهريب على الحدود السورية اللبنانية الخاضعة لنفوذ ميليشيا حزب الله والفرقة الرابعة المقربين من إيران.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ