austin_tice
طريق "اثريا - خناصر" تحت مرمى الفصائل لليوم الثاني على التوالي
طريق "اثريا - خناصر" تحت مرمى الفصائل لليوم الثاني على التوالي
● أخبار سورية ٣٠ أكتوبر ٢٠١٦

طريق "اثريا - خناصر" تحت مرمى الفصائل لليوم الثاني على التوالي

تتواصل الاشتباكات بين مختلف الفصائل وقوات الأسد ضمن معركة حلب الكبرى التي يهدف الثوار من خلالها لفك الحصار عن المدنيين المحاصرين في الأحياء الشرقية من مدينة حلب.

وتعتبر محاولة قطع طريق إمداد نظام الأسد الوحيد إلى مدينة حلب المتمثل بطريق "اثريا – خناصر"، من أهم العناصر التي قد تؤدي لنجاح الثوار في كسب الرهان وفك الحصار عن المدينة، كون نظام الأسد يحتاج بشكل مستمر للتزود بالمقاتلين والآليات والأسلحة والذخائر.

وعلى إثر ذلك أكدت فصائل الثوار استمرارها باستهداف الحواجز والسيارات العسكرية المارة على طريق خناصر لليوم الثاني على التوالي، علما أنهم قاموا يوم أمس باستهداف رتل على الطريق، ما أدى لتدمير دبابة وقتل عدد من العناصر، وانسحاب الرتل باتجاه مدينة حماة.

والجدير بالذكر أن محاور مدينة حلب الغربية شهدت اشتباكات عنيفة جدا، وتركزت المعارك بشكل رئيسي في مشروع 3000 شقة، حيث قصف الثوار تجمعات ومعاقل قوات الأسد في المشروع وفي الأكاديمية العسكرية المجاورة له بمختلف أنواع الأسلحة، كما وشهد حي حلب الجديدة الاستراتيجي اشتباكات بين الطرفين أيضا.

هذا ولا تزال الفصائل المشاركة في المعركة تحاول السيطرة على كامل مشروع 1070 شقة، حيث تم تنفيذ عملية استشهادية ضربت معاقل قوات الأسد في ما تبقى من أبنية تحت سيطرة نظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ