austin_tice
ضابط ومراسل شبكة "دمشق الآن" .. مصرع مؤسس حملة "بدنا نتسرح" عقب خدمته لجيش النظام تسعة سنوات ..!!
ضابط ومراسل شبكة "دمشق الآن" .. مصرع مؤسس حملة "بدنا نتسرح" عقب خدمته لجيش النظام تسعة سنوات ..!!
● أخبار سورية ٩ مارس ٢٠٢٠

ضابط ومراسل شبكة "دمشق الآن" .. مصرع مؤسس حملة "بدنا نتسرح" عقب خدمته لجيش النظام تسعة سنوات ..!!

نعت صفحات موالية للنظام ضابط برتبة "ملازم شرف" في جيش النظام يُدعى "نور نقشبندي"، قالت إنه من مؤسسي حملة "بدنا نتسرح"، التي أطلقها موالين للنظام للمطالبة بتسريح أبنائهم من الخدمة العسكرية.

وبحسب الصفحات الموالية فإنّ "نقشبندي" من مواليد محافظة دير الزور شرقي البلاد و قتل فيها في ظروف غامضة إذ لم تذكر المصادر أي تفاصيل أخرى حول الحادثة التي كشفت عنها اليوم الإثنين 9 مارس/ آذار.

ويعرف عن الملازم القتيل تنظيم حملة بين عناصر النظام على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة من رأس النظام "بشار الأسد" بتسريح العناصر المحتفظ بهم منذ بداية الثورة السورية لا سيّما الدورة 101 مجندين حيث يدخل عناصر هذه الدورة عامهم التاسع في الخدمة الإلزامية.

ويظهر "نقشبندي"، إلى جانب الإعلامي "وسام الطير" المقرب من أسماء الأسد الذي تحول سابقاً إلى قضية إعلامية ضجت بها الصفحات الموالية للنظام، ما يؤكد النشاط الداعم للأسد الذي كان يقدمه الضابط القتيل في صفوف ميليشيات النظام.

ويعمل مؤسس الحملة مراسلاً لشبكة "دمشق الآن" فيما لقي مصرعه قبيل تنفيذ مطلبه الذي يتشاركه مع عشرات الآلاف من عناصر النظام ممن باتوا في سياق الخدمة الاحتياطية في جيش النظام دون النظر إلى مطالبهم التي تحولت إلى ظاهرة متجددة على مواقع التواصل الاجتماعي الداعمة للنظام.

وسبق هاجمت صفحات موالية للنظام بوصفها أن الأخير يتناسى أنه لم يكن موجود الآن لولا فضل العناصر وعظيم تضحياتهم مؤكدين على ضرورة تسريح العسكريين الذين  تجاوزوا التسع سنوات في خدمتهم، وكذلك ضرورة الالتفات لحقوق هؤلاء الشباب وضرورة توظيفهم وتأمين مستقبلهم الضائع في سبيل مساندة نظام الأسد ضد الشعب السوري.

هذا وسبق أنّ أطلق مؤيدين لنظام الأسد حملة على مواقع التواصل الإجتماعي طالبوا فيها بإلغاء خدمة الإحتياط وتسريح الذين أتموا الخدمة الإلزامية في ميليشيات الأسد، قبل عامين من الآن، لم يلقى أي استجابة من قبل نظام الأسد، الأمر الذي فاقم حالة استهجان بين عناصر النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ