austin_tice
صور فضائية ترصد الدمار مرفأ اللاذقية عقب الغارات الإسرائيلية الأخيرة
صور فضائية ترصد الدمار مرفأ اللاذقية عقب الغارات الإسرائيلية الأخيرة
● أخبار سورية ٣١ ديسمبر ٢٠٢١

صور فضائية ترصد الدمار مرفأ اللاذقية عقب الغارات الإسرائيلية الأخيرة

نشرت شركة Aurora Intel الأمريكية المختصة بتغطية الأحداث في الشرق الأوسط، صورة التقطها أمس قمر صناعي تابع لشركة Planet "بلانيت لابز"، تظهر الأضرار التي لحقت بمرفأ اللاذقية عقب الغارات الإسرائيلية الأخيرة.

ووفق الصور الواردة، قالت الشركة إن القصف، طال موقعين في المرفأ، وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن صورا فضائية التقطتها شبكة Planet Labs أمس تظهر ضبابا دخانيا كثيفا فوق محطة الحاويات، ومن المرجح أن الدخان لا يزال يتصاعد من الحاوية التي تعرضت للقصف.

ونفذت الغارة من فوق البحر الأبيض المتوسط، الثلاثاء، واعتبرت من بين أكبر الغارات التي شنتها إسرائيل على سوريا، وأسفرت عن اندلاع حريق في محطة حاويات استمر لساعات وتسبب في أضرار مادية كبيرة في المنطقة المجاورة، وفقا للوكالة.

وكان هذا هو ثاني هجوم من نوعه على المنشأة هذا الشهر، ووقع هجوم آخر في السابع من ديسمبر، عندما أفادت وسائل إعلام سورية بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت محطة الحاويات، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير أيضا.

وكانت أثارت الضربة الإسرائيلية الأخيرة على ميناء اللاذقية في الساحل السوري، ردود فعل عديدة من قبل شخصيات موالية وصلت إلى التهجم على ما كان يطلق عليه من قبل تلك الشخصيات بالحليف الروسي، إلى جانب مهاجمة الحليف الآخر الإيراني على التسبب بهذا الاستهداف، وفقا لما رصدته شبكة "شام" الإخبارية عبر مواقع التواصل.

وزعمت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، لنائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا، اللواء البحري، أوليغ جورافليوف، أن عدم الرد الروسي أو من طرف النظام على الهجوم الإسرائيلي الأخير على ميناء اللاذقية، هو بسبب هبوط طائرة روسية في مطار حميميم وقت العملية.

وقال أوليغ جورافليوف: "في يوم 28 ديسمبر من الساعة 04:21 إلى الساعة 04:26 شنت مقاتلتان تكتيكيتان للقوات الجوية الإسرائيلية من طراز F-16 من جهة البحر الأبيض المتوسط ودون عبور الحدود ضربة بـ4 صواريخ موجة إلى منشآت في منطقة ميناء اللاذقية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ