austin_tice
صور أقمار اصطناعية تؤكد تعرض "مطار دمشق الدولي" لضربة إسرائيلية
صور أقمار اصطناعية تؤكد تعرض "مطار دمشق الدولي" لضربة إسرائيلية
● أخبار سورية ١٩ ديسمبر ٢٠٢١

صور أقمار اصطناعية تؤكد تعرض "مطار دمشق الدولي" لضربة إسرائيلية

كشفت صور نشرتها شركة أميركية مختصة بتغطية الأحداث في الشرق الأوسط وخارجه، التقطها قمر صناعي، عن تعرض أحد مدرجات مطار دمشق الدولي لضربة إسرائيلية خلال الأيام الماضية، ماينفي مزاعم النظام أن القصف كان بري القنيطرة.


وتُظهِر الصور الملتقطة حفرة من المرجح أن القصف الإسرائيلي خلّفها في هذا المدرج، ولفتت إلى أن الصور الفضائية تؤكد تعرُّض مطار دمشق لثلاث غارات على بُعد 600 متر عن بعضها، فجر الخميس.

وأكد موقع "ذه وور زون" الأميركي المختص بالشؤون العسكرية أن الجزء الغربي من مطار دمشق "مغلق حالياً أمام حركة الطائرات، وأعمال ترميم جارية هناك"، لافتاً إلى أنه من غير الواضح لماذا طالت الغارات المزعومة هذا المدرج تحديداً، خاصة أن هناك مدرجاً آخر يجري استخدامه بشكل نشط وسط مزاعم عن هبوط طائرات فيه تنقل مواد لدعم العسكريين الإيرانيين المنتشرين في سوريا.

وكان زعم مايسمى "مركز المصالحة الروسي في سوريا" في حميميم، أن الدفاع الجوي السوري روسي المصدر، أسقط 7 صواريخ إسرائيلية من 8 صواريخ، أطلقتها الطائرات الإسرائيلية أثناء الغارة الأخيرة على مطار دمشق الدولي، في سياق الترويج للأسلحة الدفاعية الروسية.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة اللواء البحري فاديم كوليت، إن 4 مقاتلات من نوع "إف-16" إسرائيلية أطلقت في الـ16 من ديسمبر بين الساعة 1:51 و1:59 ثمانية صواريخ مجنحة من أجواء الجولان على مواقع في محيط مطار دمشق الدولي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ