صوتية للمتحدث باسم داعش تنعي مقتل "البغدادي" وتكشف اسم خليفته

31.تشرين1.2019
البغدادي وأبو الحسن المهاجر
البغدادي وأبو الحسن المهاجر

بثت مؤسسة الفرقان التابعة لتنظيم الدولة اليوم الخميس، كلمة صوتية للمتحدث الرسمي باسم التنظيم "الشيخ المهاجر أبي حمزة القرشيّ"، نعى فيها مقتل أمير التنظيم "أبو بكر البغدادي" والناطق باسم التنظيم "أبو الحسن المهاجر".

وأعلن المتحدث في صوتيته، أن مجلس شورى "الدولة الإسلامية" تنصب الشيخ "أبو إبراهيم الهاشمي القرشي" كـ "خليفة للمسلمين"، مطالباً جميع عموم المسلمين لمبايعة الخليفة الجديد للتنظيم.

وكان أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، مقتل المتحدث باسم تنظيم داعش "أبو حسن المهاجر"، في عملية قرب مدينة جرابلس شمالي سوريا، ولفت المسؤول أن المهاجر الذي كان يعتبر بأنه خليفة زعيم داعش المقتول أبو بكر البغدادي، قُتل في عملية قرب مدينة جرابلس السورية أمس الأول، مؤكدًا أن العملية نفذتها قوات خاصة أمريكية.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأحد، مقتل أمير تنظيم الدولة "أبو بكر البغدادي" بعملية خاصة نفذتها قوات أمريكية في ريف إدلب الشمالي، وكشفت وسائل إعلام أمريكية عن التخلص من بقايا جثة زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، الاثنين.

ورجح مسؤول أمريكي أن يتم اختيار خليفة لزعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي بسرعة، مشيرا إلى أن التنظيم يمتلك عددا كافيا من القادة لاختيار قائد جديد له خلال 15 يوما.

وقال نائب مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، الذي كان يتحدث أمام لجنة برلمانية متخصصة بالقضايا الأمنية: "أتصور أنه خلال فترة تمتد بين يومين وأسبوعين، سيتم إعلان زعيم جديد للتنظيم الجهادي"، مشيرا إلى أن "التنظيم يمتلك عددا كافيا من القادة لاختيار قائد جديد له خلال 15 يوما بعد مقتل زعيمه".

وأضاف نائب رئيس الجهاز الذي يشرف على مكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة أن "الزعيم الجديد للتنظيم يمكن أن يقود حوالى 14 ألف مقاتل موزعين في سوريا والعراق، وقد يتقرب من زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة