austin_tice
صحة المؤقتة تتحدث عن ارتفاع عدد الإصابات ب "كورونا" وتسجيل 991 حالة إيجابية بيوم واحد
صحة المؤقتة تتحدث عن ارتفاع عدد الإصابات ب "كورونا" وتسجيل 991 حالة إيجابية بيوم واحد
● أخبار سورية ٢٩ أغسطس ٢٠٢١

صحة المؤقتة تتحدث عن ارتفاع عدد الإصابات ب "كورونا" وتسجيل 991 حالة إيجابية بيوم واحد

قال وزير الصحة في "الحكومة السورية المؤقتة" الدكتور مرام الشيخ، إن عدد الإصابات وصل إلى أكثر من 34161، وتم تسجيل 991 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا خلال يوم واحد، وأن المنطقة الآن تمر بالموجة الثانية من كوفيد19 وتتجه غالباً باتجاه ذروة جديدة مشابهة أو ربما أشد من الموجة التي حصلت في الذروة الأولى".

وأضاف وزير الصحة: "أن الأيام القادمة يمكن أن تشهد ارتفاع حاد بعدد الإصابات ونخشى أن تفوق قدرة النظام الصحي على استيعابها وعلاجها، الأمر الذي سيؤدي إلى حدوث وفيات أكثر. لذلك نشدد على تطبيق إجراءات الوقائية وسياسة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة".

وبين الدكتور مرام الشيخ: أنه بناء على تقارير حملات التوعية المجتمعية لاحظنا عدم التزام عموم الناس بسياسة التباعد الاجتماعي، واتخاذ الإجراءات الوقائية الشخصية ومن ضمنها ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، كما يجب ارتداء الكمامات إلزامي لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

وأضاف الشيخ: أنه يجب على المواطنين التقيد بالإجراءات الوقائية لأنه السبيل الوحيد لانقاذ الكثير من الإصابة. لذلك نهيب بكل الأخوة المواطنين التقيد بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والمديريات والسلطات الصحية.

وكان سجل الشمال السوري قفزات كبيرة بحالات الإصابات بفيروس كورونا بشكل غير مسبوق، وذلك مع الإعلان عن 668 إصابة جديدة موزعة على مناطق إدلب وحلب شمال غربي سوريا ومنطقة نبع السلام.

وأعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة" التابعة لـ"وحدة تنسيق الدعم"، عن تصنيف حالتي وفاة مرتبطة بمرض كوفيد19، يتم التصنيف للوفيات من قبل وحدة نظام المعلومات الصحي.

ولفتت إلى تسجيل 9 حالات من العاملين في القطاع الصحي (منهم طبيب و4 تمريض) و حالات مقبولة في المشفى (كلهم لم يتلقوا لقاح كوفيد19) و109 حالة من النازحين داخل المخيمات، ومع ارتفاع حصيلة إصابات كورونا بشكل كبير، بلغ العدد الإجمالي للمصابين في الشمال السوري 34 ألف و 723 إصابة، و751 وفاة، و24 ألف و 222 حالة شفاء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ