austin_tice
صحة الأسد تكشف أسباب التكتم عن تفاصيل الإصابات بـ "كورونا" وتبين سبب وفاة الحالات المعلن عنها ..!!
صحة الأسد تكشف أسباب التكتم عن تفاصيل الإصابات بـ "كورونا" وتبين سبب وفاة الحالات المعلن عنها ..!!
● أخبار سورية ٢٠ أبريل ٢٠٢٠

صحة الأسد تكشف أسباب التكتم عن تفاصيل الإصابات بـ "كورونا" وتبين سبب وفاة الحالات المعلن عنها ..!!

تناقلت وسائل إعلام النظام تصريحات صادرة عن "هزار فرعون" مديرة الأمراض السارية والمعدية في وزارة الصحة التابعة للنظام قالت فيها أنّ أسباب عدم ذكر تفاصيل عن الإصابات المعلن عنها لتفادي حالة الهلع والذعر بين المواطنين، وبينت أن سبب الوفاة بـ "كورونا" يعود إلى ترافق الفايرس أمراض مزمنة لتلك الحالات.

وبحسب "فرعون" فإنّ هذا التوضيح جاء للرد على التسائلات الواردة عن سبب عدم الإعلان عن تفاصيل المصابين بفيروس كورونا في سوريا، حيث أعتبرت إنه لا يوجد تعتيم أو تكتم مقصود عن التفاصيل الخاصة بالحالات المصابة بفايروس كورونا في مناطق سيطرة النظام.

وتضيف المسؤولة في وزارة صحة الأسد إلى تلك الأسباب التي وقفت وراء عدم ذكرها التفاصيل الأعداد، قالت بالنسبة بالأسماء أو المناطق، قد تنتهك خصوصية المرضى أو تصيب الآخرين بهلع لا داع له، حسب زعمها.

وتَدّعي "فرعون" انتشار الفيروس في مناطق سيطرة النظام يتم بشكل أفقي ، وليس بشكل تصاعدي، أي لا يصل إلى قمة أو ذروة، مشددة على أنه ضمن السيطرة و الحدود المعقولة و الأمور جيدة، وفق وصفها.

وأشارت إلى أنّ حالات الوفاة المعلن عنها تم تسجيلها لمرضى لديهم متلازمات أخرى كحالات قلبية، وحالات نقص مناعة، أو كانوا بأعمار كبيرة وكلها أسباب غير مباشرة للوفاة، وفقاً لما ورد في تصريحات المسؤولة في وزارة الصحة.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد عن تسجيل حالة وفاة جديدة متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، مشيرة إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى ثلاث، كما كشفت ان تسجيل إصابة جديدة بالفيروس أمس الأحد، ليرتفع عدد الإصابات إلى 39، شفيت منها 3 حالات، بحسب صحة النظام.

هذا ويتخوف قاطنو المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد في كافة المحافظات من تفشي الفيروس وانتشاره بشكل واسع بسبب ضعف الإجراءات التي يقوم بها النظام للحد من انتشاره، ويأتي ذلك مع عدم الثقة بمؤسسات النظام المتهالكة التي تعجز عن تقديم الخدمات الصحية وغيرها، في ظلِّ عدم اكتراث النظام للواقع الذي تعيشه مناطق سيطرته.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ