austin_tice
شهيد وجريح بانفجار عبوة ناسفة بمدينة الباب شرقي حلب
شهيد وجريح بانفجار عبوة ناسفة بمدينة الباب شرقي حلب
● أخبار سورية ٢٧ يونيو ٢٠٢١

شهيد وجريح بانفجار عبوة ناسفة بمدينة الباب شرقي حلب

وقع انفجار ناجم عن عبوة ناسفة اليوم الأحد 27 حزيران/ يونيو بسيارة وسط مدينة الباب بريف حلب الشرقي، الأمر الذي نتج عنه استشهاد شخص وجرح آخر، وسط حالة الفلتان الأمني الذي تعيشه المدينة وعموم الشمال السوري.

وأفادت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، بأن الانفجار أودى بحياة شخص، كما جرح أصيب طفل بجروح، بدورها توجهت فرق "الخوذ البيضاء"، إلى مكان الحدث و أسعفت الطفل المصاب إلى المشفى وأمّنت المكان على الفور.

ونشر ناشطون مشاهد من موقع الانفجار تظهر الأضرار المادية الكبيرة التي لحقت بالسيارة التي تعرضت لانفجار عبوة ناسفة، وذكرت مصادر محلية أن الشهيد يدعى "محمد حمشو"، ويعمل في صيانة السيارات، وأن الطفل المصاب هو ابنه.

هذا وسبق أن سُجّلت عدة عمليات اغتيال استهدفت عناصر ومسؤولين من قوى الشرطة والأمن العام بمدينة الباب وعدة مناطق أخرى، ويأتي ذلك في ظل تزايد التفجيرات والحوادث الأمنية التي يقابلها مطالبات النشطاء والفعاليات المحلية بالعمل على ضبط حالة الانفلات الأمني المتواصل في الشمال السوري.

والجدير بالذكر أن مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام شهدت عدة عمليات إرهابية دامية يتهم فيها بشكل رئيسي ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وداعش ونظام الأسد، التي تستهدف بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية، في محاولة لخلق حالة من الفوضى في تلك المناطق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ