austin_tice
شهيدان وجرحى مدنيون بقصف جوي روسي على أطراف كفردريان بإدلب
شهيدان وجرحى مدنيون بقصف جوي روسي على أطراف كفردريان بإدلب
● أخبار سورية ٣١ ديسمبر ٢٠٢١

شهيدان وجرحى مدنيون بقصف جوي روسي على أطراف كفردريان بإدلب

استشهد مدنيان على الأقل وجرح آخرون اليوم الجمعة، بقصف جوي لطيران الاحتلال الروسي استهدف أطراف بلدة كفردريان بريف إدلب الشمالي، في ظل تصاعد حدة الضربات الجوية الروسية على المنطقة دون أي رادع.

وقال نشطاء إن طيران الاحتلال الروسي استهدف بعدة غارات شديدة الانفجار، مدجنة لتربية الطيور ومنزل سكني محاذي لها على أطراف بلدة كفردريان، تسبب القصف بسقوط شهيدين لمدنيين أحدهما صاحب المدجنة ومدرس يسكن في الموقع.

كما تسبب القصف بدمار كبير في بناء المدجنة المكونة من طابقين، ورصدنا تكثيف طيران الاحتلال الروسي خلال الشهر الجاري من غاراته الجوية التي تطال مزارع ومداجن تربية الطيور بريفي إدلب وحلب، دون معرفة أسباب التركيز على قصف تلك المرافق.

وصباح اليوم، استهدف طيران الاحتلال الروسي بعدة غارات أطراف بلدتي الموزرة وكنصفرة بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، دون تسجيل أي إصابات أو أضرار، في وقت يعيش آلاف المدنيين في المنطقة حالة تخوف كبيرة من تكرار الغارات واستمرارها.

هذا ولم يصدر أي بيان عن "جماعة الإخوان المسلمون في سوريا"، يدين التصعيد الروسي الجاري على مناطق ريف إدلب، رغم شدة الغارات وتركيزها على مناطق مكتظة بالمخيمات، وفق ماعبر نشطاء بعد البيان الأخير للجماعة حول الغارات الإسرائيلية على مرفأ اللاذقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ