وسط غبار المعارك

شهداء أطفال ... طائرات التحالف الدولي ترتكب مجزرة في مدينة الطبقة

24.نيسان.2017
الشهداء الأطفال
الشهداء الأطفال

ارتكبت طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية مجزرة بحق مدنيين في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، حيث أغارت على أحياء المدينة التي تشهد اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية.

وقال ناشطون أن الطائرات الحربية شنت عشرات الغارات الجوية على مدينة الطبقة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة وتحاصرها قوات سوريا الديمقراطية، وأصابت إحدى الغارات سيارة تقل العديد من المدنيين الذين كانوا يحاولون الفرار من المدينة.

وذكر ناشطون أن عدد الشهداء الذين ارتقوا وصل إلى أحد عشر شهيدا غالبيتهم من الأطفال.

والجدير بالذكر أن الاشتباكات في مدينة الطبقة بين تنظيم الدولة و "قسد" على أشدها، حيث لا تزال الأخيرة تحاول السيطرة على المدينة بعد أن تمكنت من فرض حصار كامل عليها، وتهدف "قسد" منذ عدة أسابيع للسيطرة على المدينة وسدها الاستراتيجي في إطار معركة "غضب الفرات"، وتمكنت اليوم من السيطرة على دوار العلف وجزيرة المحمية وقسم من حي الوهب في المدينة.

ومنذ بدء معركة "غضب الفرات" التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية للسيطرة على مدينة الرقة ومحيطها ارتكبت طائرات التحالف الدولي العديد من المجازر بحق المدنيين ولا سيما في مدرسة بالقرب من قرية المنصورة بريف الرقة، والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة