austin_tice
شركة طيران بيلاروسية بتركيا تعلق نقل مسافرين من عدة جنسيات بينها سوريا
شركة طيران بيلاروسية بتركيا تعلق نقل مسافرين من عدة جنسيات بينها سوريا
● أخبار سورية ١٢ نوفمبر ٢٠٢١

شركة طيران بيلاروسية بتركيا تعلق نقل مسافرين من عدة جنسيات بينها سوريا

أعلنت شركة الطيران البيلاروسية الحكومية "بيلافيا"، أنها تعلق نقل المسافرين حامي جنسيات "العراق وسوريا واليمن" إلى البلاد من تركيا، على خلفية أزمة الهجرة المتصاعدة عند حدود بيلاروس.

وفي بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أكدت الشركة أن مواطني العراق وسوريا واليمن لن يستطيعوا اعتبارا من اليوم الجمعة 12 نوفمبر اعتلاء رحلاتها من تركيا إلى بيلاروس، لافتة إلى أن بإمكان الذين طالهم هذا الإجراء استعادة أثمان تذاكرهم في مكان اقتنائها.

ولفتت شركة "بيلافيا" إلى أن هذا الإجراء يأتي تلبية لقرار الشركات المختصة في تركيا، في وقت أكدت شركة الخطوط الجوية التركية أنها تتوقف عن نقل المسافرين العراقيين والسوريين واليمنيين إلى العاصمة البلاروسية مينسك، باستثناء الذين لديهم جواز دبلوماسي أو تصريح إقامة في بيلاروس.

ويأتي ذلك في وقت لا يزال فيه آلاف المهاجرين الراغبين في دخول الاتحاد الأوروبي عالقين عند حدود بيلاروس مع بولندا، وسط تبادل مينسك ووارسو اتهامات بافتعال الأزمة.

وكانت أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا موقف دول الاتحاد الأوروبي المتخاذل من أزمة اللاجئين العالقين على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا منذ أسابيع بعد رفض السلطات البولندية السماح لهم بالدخول وتركهم يعانون بلا مأوى.

وأوضحت المنظمة أن أكثر من 2000 لاجئ -بينهم نساء وأطفال- مجبرون حالياً على البقاء على الحدود والإقامة في أماكن غير مناسبة للنوم أو المعيشة، يحيط بهم طقس شديد البرودة دون توفير أي مساعدات إنسانية أو طبية من السلطات أو الجهات الأممية المعنية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ