austin_tice
شبيح يهدد المطالبين بالحرية وعائلاتهم.. "العفو لا يشمل الحق الشخصي" ..!!
شبيح يهدد المطالبين بالحرية وعائلاتهم.. "العفو لا يشمل الحق الشخصي" ..!!
● أخبار سورية ٢٢ مايو ٢٠٢١

شبيح يهدد المطالبين بالحرية وعائلاتهم.. "العفو لا يشمل الحق الشخصي" ..!!

نشر أحد العسكريين في قوات الأسد منشوراً أشار فيه إلى تواجده في "محكمة الإرهاب" التابعة للنظام، وتضمن تهديداً علنياً لمن طالب بالحرية وذويهم، على طريقة "عصام زهر الدين"، في الوقت الذي يدعو إعلام النظام للمشاركة بمسرحية الانتخابات.

وهدد العسكري "أحمد مرعي كبور"، الذي تعج صفحته الشخصية بصور اللقاءات مع قادة من قوات وشبيحة الأسد، وقال إن ما نشره "للانتباه اي اخونجي أو مسلح أو مطالب للحرية أو داعم للإرهاب" سيتواجد في خيمة احتفال بمناسبة الانتخابات الرئاسية المزعومة.

وأضاف، أن من يراه ضمن التصنيفات المشار إليها سوف يلاحق أي شخص على قيد الحياة من أقاربه ضمن "دفتر العائلة"، ولفت إلى أن رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، سامح بالحق العام وليس الحق الشخصي"، وفق تعبيره.

وبحسب العسكري الذي لم يُكشف رتبته العسكرية ويذيل منشوراته بكلمة "المقاتل أحمد كبور"، فإن الحق الشخصي هو أن يخرب عيشة من هاجمهم في منشوره كما خرب البلد، ليستدرك بقوله إنه مع قرار رأس النظام وليس ضد المصالحة، حسب وصفه في منشور كتبه في 11 مايو من الشهر الجاري.

هذا وتنتشر خيم دعم للمجرم بشار الأسد في عدد من المدن والبلدات ضمن الترويج لمسرحية لإنتخابات، نصبها مولون للأسد وأعوانه، يقومون فيها بالرقص والدبك وإلقاء الخطب الداعمة لاجرام النظام، ومن قصدهم كبور في منشوره هم اولئك الذين صالحوا النظام بعد سقوط مناطقهم، في إشارة لعقلية النظام الإجرامية التي لا تتسامح مع معارضيها أبدا.

وقبل أيام طلب "كبور"، من العماد "جوزيف عون"، قائد الجيش اللبناني، بأن يعتذر عن قيام الجندي اللبناني بدوس علم النظام السوري، وتجريم العسكري الظاهر بالصورة بجرم الاعتداء على الدولة السورية، ويشتهر بمنشوراته التشبيحية والطائفية.

فيما يشير المنشور إلى التشابه مع تهديدات "عصام زهر الدين" المعروف بإجرامه التي وجهها للاجئين بقوله "حتى لو الدولة تسامح فنحن لن نسامح"، حيث أثارت موجة انتقاد عارمة، وسط شكوك بضلوع مخابرات الأسد في عملية تصفيته التي تزامنت مع التصريحات، وذلك تفادياً للأبعاد الكبيرة التي نتجت عنها، لا سيما تهديداته الصريحة للسوريين فيما تتبجح روسيا والنظام بدعوتهم إلى العودة مراراً.

هذا ويأتي التهديد العلني بملاحقة ذوي المطالبين بالحرية من قبل ضباط وقادة عسكريين لدى نظام الأسد في الوقت الذي يدعو إعلام النظام للمشاركة بمسرحية الانتخابات المزعومة التي ينوي تنظيمها في الداخل السوري بعد أيام قليلة، وتفضح هذه التصريحات الوجه الحقيقي لنظام الأسد الذي طالما يتوعد وينتقم من المعارضين وذويهم خلال حربه الشاملة ضد الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ