austin_tice
شبيح من القرداحة يكرر دعوته لإبادة أهالي درعا
شبيح من القرداحة يكرر دعوته لإبادة أهالي درعا
● أخبار سورية ٢١ أبريل ٢٠٢٠

شبيح من القرداحة يكرر دعوته لإبادة أهالي درعا

نشر أحد عناصر الشبيحة في صفوف نظام الأسد، يدعى "جهاد بركات"، على حسابه في "فيسبوك"، دعوة إجرامية طائفية طالب من خلالها بقتل الأطفال والنساء والشيوخ من أهالي محافظة درعا بزعمه أنهم أهالٍ لـ "الإرهابيين"، حسب وصفه.

وأثار هذا المنشور جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي إلا أنه لم يكن صادماً لكثير من السوريين ممن تعرضوا للتهديدات الطائفية المتواصلة فيما لم يخفوا تخوفهم من ارتكاب المجازر بحق الأبرياء كما جرت العادة.

ويشدد الشبّيح في رسالته الطائفية على وجوب قتل جميع فئات المدنيين بما فيهم الأطفال مقابل مصرع أي ضابط أو عنصر بجيش النظام المجرم، محملاً المدنيين عجز نظامه القاتل في ضبط الفلتان الأمني في المناطق الخاضعة لسيطرته، ليعود بمنشور آخر مكرراً دعواته لإبادة الأهالي.

وكان الشبيح "بركات" أعلن أنه سيكون أول من يطلق رصاصة في صدر الذين سيخرجون في ثورة ضد نظام الأسد تحت مسمى "ثورة الجياع"، وتربطه علاقة مصاهرة بعائلة المجرم بشار، وذلك بزواجه من ابنة "بديع الأسد"، بحسب مصادر متطابقة.

يشار إلى أنّ المجرم "جهاد بركات"، يترأس عصابات مسلحة في منطقة القرداحة بريف اللاذقية يمارس من خلالها أعمال التشبيح والسلب والنهب فضلاً عن مشاركته في العديد من المجازر وظهر ذلك جلياً من خلال ردوده الطائفية التحريضية على المنشور الذي يضاف إلى سجلات التجييش والإجرام لدى أذرع نظام الأسد السفاح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ