austin_tice
"شام" ترصد مصرع عسكريين من قوات الأسد بينهم مسؤول أمني سابق بدمشق
"شام" ترصد مصرع عسكريين من قوات الأسد بينهم مسؤول أمني سابق بدمشق
● أخبار سورية ٣١ أغسطس ٢٠٢١

"شام" ترصد مصرع عسكريين من قوات الأسد بينهم مسؤول أمني سابق بدمشق

رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع عسكريين من قوات الأسد بينهم ضابط برتبة عميد متقاعد ومسؤول أمني سابق لدى النظام، فيما لقي عدد من عناصر ميليشيات النظام مقتلهم في عدة مناطق متفرقة وتوزع غالبية القتلى في درعا والبادية السورية.

ونعت صفحات موالية للنظام العميد المتقاعد "أحمد رامي عبيد"، الملقب "الباشا" في مستشفى هشام سنان بالعاصمة دمشق، وينحدر الضابط المتقاعد من دير الزور شرقي سوريا.

وسبق أن تسلم الضابط الملقب بـ"الباشا"، عدد مناصب عسكرية وأمنية أبرزها رئيس فرع الأمن السياسي و دائرة الهجرة و الجوازات لدى نظام الأسد قبل إحالته إلى التقاعد.

في حين قتل كلا من "بدر الحاج عمر" و"محمد زياد الخلف" و"سلمان محمود صقور" و"عثمان ياسر نور الدين"، في محافظة درعا، فيما قتل "علي خالد الآغا" والملازم "امجد صقر" دون تحديد مكان مصرعهما.

وذكرت مصادر إعلامية تابعة للنظام اليوم الثلاثاء إن هناك قتيلين من قوات الأسد إثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بجانب الطريق في منطقة حرش جباثا بريف القنيطرة.

وكانت أعلنت وكالة أنباء النظام "سانا" عن مقتل عنصرين من الأمن الداخلي لدى نظام الأسد وكشفت صفحات محلية عن معلوماتهم الشخصية وهما "الملازم أول زكريا محمد شلال، والملازم أول محمد جمال مسلم" وقتلا في حماة وسط سوريا.

وفي البادية السورية نعت صفحات موالية "حسن يوسف أسعد" في معارك مع مجهولين في بادية دير الزور الجنوبية، وهو من أبناء قرية حورات عمورين شمال غربي حماة، كما قتل عنصرين من الدفاع الوطني جراء انفجار لغم أرضي في بادية معدان شرق الرقة.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها في مناطق إدلب وحلب ودرعا وحماة واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ