austin_tice
"شام" ترصد مصرع عدد من قوات الأسد بينهم مسؤول بمشفى عسكري وشبيح مقرب من إيران
"شام" ترصد مصرع عدد من قوات الأسد بينهم مسؤول بمشفى عسكري وشبيح مقرب من إيران
● أخبار سورية ٢٢ مايو ٢٠٢١

"شام" ترصد مصرع عدد من قوات الأسد بينهم مسؤول بمشفى عسكري وشبيح مقرب من إيران

رصدت "شبكة شام الإخبارية"، مصرع عدد من ضباط وعناصر من قوات الأسد بينهم ضباط وقادة عسكريين لقوا مصرعهم بظروف غامضة وسط أنباء متباينة حول كيفية مقتلهم بمناطق سيطرة النظام.

وفي التفاصيل، توفي العميد الطبيب "بشير حديدي"، وهو رئيس قسم الأشعة في مشفى حمص العسكري، دون الإفصاح عن سبب الوفاة وينحدر العميد من حي الزهراء الموالي للنظام بحمص.

وأعلنت صفحات داعمة للأسد وفاة المقدم "علاء الحجار"، مدير ناحية "الصورة الصغيرة"، وذلك اثر أزمة قلبية مفاجئة، في حين قالت مصادر إعلامية موالية إن المقدم قتل إثر انفجار لغم أرضي شرقي حمص.

وفي ظروف غامضة وأنباء متضاربة أيضاً، أعلن عن وفاة أحد شبيحة النظام المدعوم من إيران، نتيجة نوبة قلبية فيما ذكرت مصادر إعلامية موالية بأن وفاته بسبب تناوله مادة سمية في مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي.

وذكرت المصادر أن المدعو "أحمد الجميلي"، توفيبعد شرب كأس من الشاي وضعت فيه مواد دوائية تسببت بتوقف عضلة قلبية ووفاته في منزله بمدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، وسط أنباء أخرى تحدثت عن اغتياله.

فيما نعى نظام الأسد عبر صفحة حزب البعث في الرقة، "جابر ابراهيم المحيمد"، من مدينة السبخة الذي قتل في الريف الشمالي لحلب ودفن إلى جانب نظيره "فارس فواز الهاشم المسرب"، بريف الرقة الشرقي.

وقبل أيام ذكرت صحيفة تابعة للنظام أن نحو 20 قتيلاً من قوات الأسد وصلوا إلى محافظة حمص وسط سوريا، فيما نقلت عن ضابط تبريره كون العناصر من مجهولي الهوية، بعبارات المزاودة الوطنية التي نقلها إعلام النظام.

وكانت رصدت شبكة شام الإخبارية أمس مصرع عدد من الضباط برتب عسكرية وعناصر ميليشيات النظام، بينهم ضابط برتبة لواء عرف عنه مرافقته للمجرم "حافظ الأسد"، وقائد مطار النيرب العسكري في ظروف غامضة فيما قتل عسكريين بقوات الأسد بمناطق متفرقة.

هذا وتكشف بعض الصفحات الموالية عن مصرع ضباط وعناصر بجيش النظام والميليشيات متعددة الجنسيات الموالية له دون أن يجري ذكرهم على إعلام النظام الرسمي وطالما يأتي الكشف مصرعهم دون أي تفاصيل حول كيفية وظروف مقتلهم ما يشير إلى عمليات تصفية محتملة تشرف عليها مخابرات الأسد.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ