austin_tice
شاب أميركي آثر حياة المخيمات مع اللاجئين السوريين على كاليفورنيا
شاب أميركي آثر حياة المخيمات مع اللاجئين السوريين على كاليفورنيا
● أخبار سورية ١٨ سبتمبر ٢٠١٦

شاب أميركي آثر حياة المخيمات مع اللاجئين السوريين على كاليفورنيا

القدر الذي حرم الأميركي كودي لانغفورد من والديه وجعله يتيماً وهو في الثامنة من عمره كان سبباً ليتعاطف مع بلد لم يكن قد سمع به قبل انطلاق الثورة فيه، فسوريا والسوريون اليوم أصبحوا جزءاً من حياة الشاب الأميركي الذي لم يتجاوز الخامسة والعشرين من عمره، حيث علّمهم اختراق المواقع الإلكترونية التابعة لنظام الأسد واختار مغادرة أميركا إلى تركيا.

و نشر موقع "هافينغتون بوست عربي" قصة كوردي  الذي انتقل من كاليفورنيا الأميركية إلى تركيا وصولاً إلى مخيم أطمة السوري، حاملاً معه مبلغاً من المال جمعه من الأصدقاء في أميركا وإسبانيا وبعض المانحين ليؤسس مطحنة قمح يعمل فيها لاجئون سوريون.

"خسرت أبي قبل ولادتي وتوفيت والدتي وأنا بعمر الثامنة بسبب إصابتها بسرطان الثدي" يقول لانغفورد لـ"هافينغتون بوست عربي"، مضيفاً أن حرمانه من والديه خلق داخله رغبة في تقديم المساعدة لأشخاص شرّدتهم الحرب وهربوا إلى مخيمات اللجوء، "فقررت تأسيس مشروع لهم لأن العمل هو ما يحفظ كرامة كل من شردته الحرب".

يعمل في المطحنة التي أسسها الشاب منذ فترة قريبة 4 لاجئون سوريين، كما يوضح لانغفورد، حيث إنهم باشروا العمل فيها براتب شهري يبلغ 1250 ليرة تركية، أي ما يقارب 400 دولار أميركي.

الهدف القادم لكوردي هو توسيع العمل لتشغيل أكبر عدد ممكن من السوريين وتوزيع الخبز على المخيمات وبيع الطحين في الأسواق التركية؛ "لأن العمل وحده كفيل بالحفاظ على كرامة اللاجئين"، على حد قول لانغفورد.

لم يكن مشروع المطحنة هو الخطوة الأولى التي قام بها الشاب الأميركي لمساعدة السوريين بل كان معهم منذ بداية الثورة في عام 2011.

"عشقي للكمبيوتر عرفني عبر مجموعة اختراق مواقع إلكترونية على مجموعة من السوريين أطلقوا على أنفسهم #OpSyria" يقول لانغفورد: "كانوا بحاجة لاختراق مواقع حكومية لإيصال رسالة ثورتهم".

يتابع بقوله: "إن اختراق أي موقع يتطلب مشاركة أكثر من 100 كمبيوتر من أنحاء العالم وتقنيات لم يكن يعرفها هؤلاء الشباب لذلك قمت بالبحث عن أفضل الطرق لتحسين أدائهم وإيصال رسالتهم في الهجوم على المواقع الحكومية واختراقها، والحصول على معلومات حيوية تفيدهم في تحركاتهم، ومن هنا كانت بدايتي مع ما يجري في تلك البلد".

مع تطور الثورة في سوريا وجد الشاب الأعزب نفسه يستقل طائرة مغادراً بلده لمساعدة من هرب من الحرب من خلال تأسيسه منظمة إغاثية أطلق عليها اسم Remember Syria Relief، ساهم من خلالها في تقديم الملابس الشتوية للأطفال السوريين في مدينة الريحانية التركية القريبة من الحدود مع سوريا.

الحرب في سوريا كما يراها لانغفورد عرفت العالم كله بهذا البلد وما يدور فيه، وأصبحت مسؤولية الجميع للمساعدة ولا مبرر لأحد تجاهل ما يحصل، مشيراً إلى ما صرح به مرشح للرئاسة الأميركية عن الحزب الليبرالي الأسبوع الماضي حول جهله عن مدينة حلب بالقول: "لا أحد لا يعلم ما هي سوريا ومدنها وما يحصل فيها ولكن هناك من يرغب بتجاهل ذلك".

يختتم لانغفورد حديثه بالقول: "أنا شخص بسيط لا أملك الكثير لم أتعلم في أي جامعة أعيش في مزرعة صغيرة، ولكنني أشعر بالثراء بما أقوم به، فلا معاناة تضاهي ما يعانيه السوريون اليوم".

المصدر: هافينغتون بوست عربي
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ