austin_tice
سيجري لـ "شام" مشاورات روسية - تركية شمال حلب ولا نتائج مضمونة لأي اتفاق حتى اليوم
سيجري لـ "شام" مشاورات روسية - تركية شمال حلب ولا نتائج مضمونة لأي اتفاق حتى اليوم
● أخبار سورية ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧

سيجري لـ "شام" مشاورات روسية - تركية شمال حلب ولا نتائج مضمونة لأي اتفاق حتى اليوم

أكد "مصطفى سيجري" مسؤول المكتب السياسي في لواء المعتصم، وجود مباحثات بين الجانبين الروسي والتركي في قضية القرى المحتلة من قبل ميليشيات قسد بريف حلب الشمالي وعملية عفرين العسكرية، تزامناً مع التحركات العسكرية لكلا الجانبين شمالي حلب مؤخراً.

وقال "سيجري" في حديث لشبكة "شام" الإخبارية إن هناك محاولات دائمة لاستعادة المناطق المحتلة من قبل قوات قسد بالطرق السلمية، غير مستبعداً العمل العسكري في حال فشلت الحلول السلمية، لافتاً إلى وجود محاولات واجتماعات تركية مع الجانب الروسي لإنهاء ملف هذه القرى وإعادتها لسكانها الأصليين.

وأوضح سيجري أن لا نتائج مضمونة حتى اليوم، وماتزال عبارة عن محاولات، منوهاً إلى أن الجانبين الروسي والتركي يدركون أن هناك خياراً عسكرياً لامحال في حال فشلت المفاوضات السلمية لحل قضية هذه القرى، وأن فضائل الجيش الحر لن يطول سكوتها عن احتلال قراها من قبل الميليشيات الانفصالية.

وأضاف سيجري لـ "شام" أن التحركات العسكرية الروسية في مناطق سيطرة الميليشيات الانفصالية ورفع العلم الروسي في بعض مواقع الميليشيات تقرأ على أنها رسالة طمئأنة للجانب التركي أنها جادة في التوصل لأي حل سلمي في المنطقة، وعدم الوصول للحسم العسكري، في الوقت الذي لفت فيه سيجري إلى أن الجانب الروسي غير صادق يناور بشكل دائم وينقض العهود ولايوجد لديه أي التزام حتى مع الجهات الدولية.

وعن العملية العسكرية في عفرين بين "سيجري" أن منطقة عفرين باتت شبه محاصرة عسكرياً بعد تمركز القوات التركية من الأطراف الغربية لمنطقة عفرين في ريفي إدلب وحلب، وبالتالي فإن الاجتماعات الروسية التركية هي من تحدد طبيعة العملية العسكرية في المنطقة، مع وجود رغبة للجانب التركي لحسم المعركة بدون قتال.

وكانت شهدت مناطق ريف حلب الشمالي يوم الجمعة، تحركات عسكرية روسية تركية مكثفة، وسط تحليق لطيران مروحي في أجواء مدينة الباب ومنطقة منغ، مع وصول رتل عسكري للقوات الروسية إلى مطار منغ العسكري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ