austin_tice
سليماني يزور البوكمال.. بعد مقتل عناصر وقادة من الحرس الثوري في معاركها
سليماني يزور البوكمال.. بعد مقتل عناصر وقادة من الحرس الثوري في معاركها
● أخبار سورية ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧

سليماني يزور البوكمال.. بعد مقتل عناصر وقادة من الحرس الثوري في معاركها

نشرت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لقائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني"، قاسم سليماني، أمس الأحد، مع مجموعة من المقاتلين، في مدينة البوكمال السورية، وسط إطلاق نار كثيف وأصوات انفجارات وقصف مدفعي.

 

وقال الاعلام الحربي المركزي لحزب الله اللبناني، أن هذا الفيديو في مدينة البوكمال، ويظهر سليماني في الفيديو وسط هتافات من عناصر المليشيات، باللهجة العراقية.

 

وكان نظام الأسد أعلن، أمس الأحد، استعادة السيطرة على كامل مدينة البوكمال الحدودية مع العراق إثر معارك مع تنظيم تنظيم الدولة، آخر معاقل التنظيم في سوريا، حيث يظهر أن لا وجود لجيش النظام في المعركة التي جرت، وإنما عناصر شيعية ايرانية وعراقية فقط.

 

وكانت قناة "المنار"، التابعة لحزب الله اللبناني، أكدت يوم الجمعة، ان حركة النجباء العراقية، أكدت أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني، "قاسم سليماني"، زار محاور هجوم نظام الأسد والميليشيات الداعمة له في ابوكمال، و اطلع خلال زيارته المفاجئة على أحدث التطورات الميدانية والمخططات المستقبلية، في ما يخص التحرير الكامل لهذه المنطقة الحدودية مع العراق.

 

وتقع البوكمال في ريف دير الزور وتشكل آخر معقل مهم في سورية لتنظيم لدولة، الذي يسيطر على 25 % من مساحة المحافظة الغنية بآبار النفط، ويشن هجومان منفصلين في هذه المنطقة لطرد التنظيم من المناطق التي يسيطر عليها، فمن جهة يشن نظام الاسد هجوما ضد التنظيم، ومن الجهة الأخرى تشن قوات سورية الديمقراطية، المدعومة من التحالف الدولي، هجوماً آخر لطرد التنظيم.

 

وكشفت مواقعة تابعة لـ"حزب الله" اللبناني وإيران، مساء السبت، مقتل أربعة عناصر، قتلوا في معارك ضد تنظيم "الدولة، بمدينة البوكمال، بريف دير الزور شرقي سورية، ونعت مواقع ايرانية مقتل المقاتل علي رضا نظري في المعارك ذاتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ