austin_tice
سفير أمريكي سابق بدمشق: فكرة تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 "مات قبل أن يصل"
سفير أمريكي سابق بدمشق: فكرة تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 "مات قبل أن يصل"
● أخبار سورية ٣٠ أكتوبر ٢٠٢١

سفير أمريكي سابق بدمشق: فكرة تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 "مات قبل أن يصل"

قال "ثيودر قطوف" السفير الأمريكي الأسبق في دمشق، إن روسيا لا تضغط على النظام السوري بالشكل المطلوب لتحقيق تقدم في عمل اللجنة الدستورية السورية والتوصل إلى حل سياسي في البلاد.

وأوضح المسؤول، أن النظام السوري ليس لديه أي اهتمام في أي شيء عدا تغييرات بسيطة، مؤكداً أن روسيا لا تضغط على النظام ليفعل أكثر من ذلك، معتبراً أن "فكرة تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 الذي يدعو إلى دستور جديد والإشراف على انتخابات حرة ونزيهة، مات قبل أن يصل".

ولفت في مقابلة مع قناة "الحرة" الأمريكية، إلى أن النظام السوري لم يحارب لعشر سنوات ولم يسمح بموت 500 ألف سوري وإفقار الكثير من الناس لكي يقول ربما علينا أن نحكم بطريقة مختلفة.

وأشار إلى أن نوايا بشار الأسد، تتمثل بالحصول على الشرعية الدولية ببطء وهو يحرز تقدماً في هذا المجال مع بعض الدول العربية.

وسبق أن قالت صحيفة "الشرق الأوسط" إن تصريحات المبعوث الرئاسي الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، حملت عن "تأثير سلبي" على مناقشات اللجنة الدستورية بسبب الهجوم الذي استهدف قوات النظام في دمشق، إشارات لافتة، خصوصاً أنه تجنب تحميل المعارضة مسؤولية الفشل هذه المرة.

وأوضحت الصحيفة أن هذا التصريح جاء خلافا للعادة في جولات الحوار السابقة ـ والمحت مصادر روسية إلى تعمد حكومة النظام "إفشال" الجولة، وقالت، إن بشار الأسد "قد لا يكون يسيطر على الوضع تماماً"، وذكرت المصادر الروسية أن إشارات لافرنتييف "حملت في الواقع تحذيراً من تفجير المحادثات" التي بالفعل ما لبثت أن انتهت بالفشل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ