austin_tice
سخرية من تحذير تموين النظام من "محاولات التفريق" بينها وبين وزارة النفط ..!!
سخرية من تحذير تموين النظام من "محاولات التفريق" بينها وبين وزارة النفط ..!!
● أخبار سورية ٢٧ ديسمبر ٢٠٢١

سخرية من تحذير تموين النظام من "محاولات التفريق" بينها وبين وزارة النفط ..!!

حذرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى نظام الأسد بعض وسائل الإعلام من محاولات التفريق بينها وبين وزارة النفط بحسب بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في "فيسبوك".

وأثار التحذير موجة من التعليقات الساخرة، وقال موقع مقرب من نظام الأسد "ليست دعابة ولا نكتة هذا المنشور "الغريب العجيب" مثبت على صفحة وزارة التجارة الداخلية"، حسب تعبيره.

وجاء في البيان "تحذر وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بعض الصفحات التي تسمى إعلاميّة من محاولات التفريق بين وزارتي النفط والتجارة الداخلية وحماية المستهلك خصوصاً في موضوع توزيع مازوت التدفئة".

وأضافت بأن وزارتي النفط والتجارة الداخلية تعملان يداً بيد، كل في اختصاصه القانوني في هذا الموضوع، والتنسيق بينهما هو على أعلى الدرجات وهما فريق واحد لا يأبه بتلك الامور السخيفة"، وتابعت: الجهد يجب أن يركز على خدمة المواطن وتأمين احتياجاته بدل هذا التحريض الذي لا يليق.

وكانت نشرت تموين النظام تنويهاً سابق لـ "تحذيرها"، ورد فيه: “العمل بين الوزارة ووزارة النفط هو عمل متكامل ووفق المادة 3 من القانون رقم 37 فإن وزارة التجارة الداخلية هي المسؤولة عن تنظيم نقل المواد الأساسية ومنها المحروقات.

وقالت: "وتزود وزارة النفط بما يلزم لتحقيق تلك العدالة كما ويتم التنسيق التام بين السيد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك وزير النفط لتأمين جميع الاخوة المواطنين بمادة مازوت التدفئة"، حسب كلامها.

يذكر أن الكمية المخصصة للدفعة الأولى من مازوت التدفئة عبر :البطاقة الذكية" التي يفرضها نظام الأسد  هي 50 ليتر فقط بعد أن كانت 200 ليتر في السنوات السابقة، ومن المفترض أن توزع دفعة ثانية بنفس الكمية بسعر مدعوم لليتر، إلا أن نسبة التوزيع المعلنة تختلف كثيرا عن الواقع إذ لا يوزع إلا لفئات محددة وطالما تحصل على دفعة واحدة فقط.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ