austin_tice
"سالم" يتحدث عن اكتشاف عمل وزارته لصالح التجار وصالات النظام التجارية "الأكبر في العالم"
"سالم" يتحدث عن اكتشاف عمل وزارته لصالح التجار وصالات النظام التجارية "الأكبر في العالم"
● أخبار سورية ٢ أكتوبر ٢٠٢١

"سالم" يتحدث عن اكتشاف عمل وزارته لصالح التجار وصالات النظام التجارية "الأكبر في العالم"

نقلت صحيفة موالية لنظام الأسد تصريحات عن "عمرو سالم"، وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، اكتشافه بأن مديرية الأسعار في الوزارة تعمل لمصلحة التجار، وأن السورية للتجارة هي أكبر سلسلة سوبرماركت في العالم، حسب وصفه.

وذكر "سالم"، أن "جميع مخصصات بنزين خدمة السفر يذهب لمصلحة المحطات، ويبيعونه على الطرقات بأسعار كبيرة للمسافرين بالبيدونات" خلال  حديثه أمام ورشة سياسات الدعم الاجتماعي.

ويدعى وزير التموين لدى نظام الأسد بأن "السورية للتجارة هي أكبر سلسلة سوبرماركت في العالم، حيث نملك 1600 صالة في كل البلاد، وأشار بقوله "اكتشفنا للأسف أن مديرية الأسعار في الوزارة تعمل لمصلحة التجار"، وفق تعبيره.

وزعم إن قضية احتكار السكر انتهت إلى غير رجعة وذلك بعد إحالة أكبر المحتكرين إلى القضاء وتنظيم الضبوط بحقه، مبيناً أنه تم طرح السكّر الحر كتدخل إيجابي في السوريّة للتجارة وإجبار الوكلاء وتجار الجملة على بيعه لتجار المفرق بتسعيرة الوزارة.

وتحدث الوزير المثير للجدل أنه لن يسمح بالاحتكار وبرفع الأسعار بشكل كبير، لافتاً إلى أنه سيتم الانتقال الآن لضبط الأجبان والألبان وتجهيزات سوق الكهرباء، وسيتم اتباع الإجراءات ذاتها التي اتخذت بحق محتكري السكر في كل القطاعات حتى يتم الوصول إلى أسعار منطقيّة، حسب كلامه.

وكان قال "سالم"، إن مصدر مادة السكر في الصالات التجارية عبر البطاقة الذكية معمل الفوز، الذي تعود ملكيته لسامر الفوز رجل الأعمال الداعم للأسد، وجاء ذلك بعد الكشف عن مصادرة مئات الأطنان من المادة منها من مستودعات طريف الأخرس مؤخرا.

وسبق أن أثارت حلوله جدلا واسعا بسبب مطالبته بوقف شراء مواد يعجز السوريين في مناطق سيطرة النظام عن شرائها حيث أنها اختفت من الأسواق بشكل شبه كامل بعد قرار منع استيرادها، علاوة على ارتفاع سعرها الجنوني والذي يفوق قدرة المواطنين الشرائية.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير تموين النظام الجديد "عمرو سالم"، ينشط عبر صفحته الشخصية قبل تعيينه في منصبه الحالي، وهو وزير سابق ومقرب من رأس النظام ورموزه ومتهم بقضايا فساد ضخمة، ويطلق عليه متابعون لقب "الوزير الفيسبوكي"، وكانت دعته "نهلة عيسى" نائب عميد كلية الإعلام بجامعة دمشق سابقا، إلى اعتزال الفيسبوك فورا، إلا أنه لم يلبي الدعوة ويواصل إثارة الجدل عبر صفحته الشخصية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ