austin_tice
ريف درعا.. بعد اعتقاله نحو شهرين فقط يخرج شهيدا من سجون الأسد
ريف درعا.. بعد اعتقاله نحو شهرين فقط يخرج شهيدا من سجون الأسد
● أخبار سورية ٦ نوفمبر ٢٠٢١

ريف درعا.. بعد اعتقاله نحو شهرين فقط يخرج شهيدا من سجون الأسد

استشهد الشاب "محمد شحادة عرسان عوير” من مدينة داعل في ريف درعا، تحت التعذيب في سجون الأسد.

وقال نشطاء في تجمع أحرار حوران أن "عوير" قضى شهيدا تحت التعذيب بعد اعتقال دام نحو شهرين فقط، وذلك في سجون فرع المخابرات الجوية بمدينة درعا.

وأشار التجمع أن "عوير" من مواليد 1980، وهو عنصر سابق في فصائل الجيش الحر، اعتقل في 5 أيلول/سبتمبر 2021 بعد مداهمة منزله في مدينة داعل وتدمير محتويات المنزل من قبل قوات تابعة لفرع المخابرات الجوية، نقل على أثرها إلى فرع الجوية بمدينة درعا.

وأكد التجمع حسب مصادره الخاصة أن "عوير" الشاب الأربعيني تعرض للتعذيب الشديد خلال فترة احتجازه بقسم المخابرات الجوية في مدينة درعا، ليجري نقله فيما بعد إلى سجن ازرع، ومن ثم حولته قوات النظام إلى مشفى درعا الوطني بتاريخ 28 تشرين الأول الفائت، بسبب سوء حالته الصحية نتيجة التعذيب، ووضح التجمع أنه عانى من التنفس كثيراً بسبب الضرب المبرح على القفص الصدري، ليتوفى في المشفى بتاريخ 31 تشرين الأول.

وأشار التجمع أن لعوير سجل سابق في الاعتقال، إذ اعتقل عام 2019 وأفرج عنه من سجن عدرا في 9 أيلول 2020.

وكان مكتب توثيق الشهداء في درعا ، قد وثق الشهر الماضي أكتوبر(تشرين الأول) استشهاد 24 شهيدا من أبناء محافظة درعا، بينهم أربعة أطفال، وشهيدين تحت التعذيب في سجون قوات النظام ، بالإضافة لتوثيق المكتب 15 شهيد من المدنيين و المقاتلين السابقين في عمليات اغتيال واستهداف مباشر بالرصاص

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ