austin_tice
روسيا قلقة من الضربات الجوية الأمريكية العشوائية المحتملة في سوريا ..!!
روسيا قلقة من الضربات الجوية الأمريكية العشوائية المحتملة في سوريا ..!!
● أخبار سورية ٢٨ يناير ٢٠٢٢

روسيا قلقة من الضربات الجوية الأمريكية العشوائية المحتملة في سوريا ..!!

قال دميتري بوليانسكي النائب الأول لممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، إن روسيا قلقة من الضربات الجوية الأمريكية العشوائية المحتملة في سوريا، في وقت لم يتطرق للضربات الجوية الروسية التي تواصل قتل المدنيين وتدمير مدنهم.

وأضاف بوليانسكي: "نشعر بقلق بالغ بسبب الضربات العشوائية المحتملة التي تشنها القوات الجوية الأمريكية ضد سوريا، والتي أسفرت في مرات عديدة عن وقوع عدد كبير من الضحايا بين المدنيين".

ولفت بوليانسكي، إلى أن فصائل عسكرية محلية تقوم منذ 21 يناير، بتنفيذ عملية عسكرية بدعم جوي أمريكي، وتدور معارك دامية، في مناطق مكتظة بالسكان تمكن الإرهابيون بعد الفرار من الاختباء فيها.

وأضاف: "نتيجة قصف جوي مكثف استهدف مدينة الحسكة، تم تدمير مباني مدرسة الصناعة وكلية الاقتصاد التابعة للجامعة المحلية، وتدمير مستودع للوقود، وقطع التيار الكهربائي عن المدينة. ولا يزال من الصعب حاليا تحديد العدد الدقيق للقتلى المدنيين".

وتجددت الاشتباكات في محيط سجن الصناعة بمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، بين تنظيم "داعش" و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وذلك بعد ساعات من إعلان الأخيرة فرض سيطرتها الكاملة على السجن الذي يُحتجز فيه الآلاف من مقاتلي التنظيم.

وتحاول روسيا استغلال الأحداث في مناطق شمال شرق سوريا التي تخضع لسيطرة قوات التحالف الدولي وحلفائها "قسد"، للظهور بالمظهر الإنساني والحريص على المدنيين هناك، في وقت تتجنب روسيا الحديث عن استمرار غارات طائراتها الحربية على المناطق المدنية شمال غرب سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ