austin_tice
روسيا تنشر مقاتلات "سو- 34" في مطار القامشلي بالحسكة
روسيا تنشر مقاتلات "سو- 34" في مطار القامشلي بالحسكة
● أخبار سورية ٢٩ يناير ٢٠٢٢

روسيا تنشر مقاتلات "سو- 34" في مطار القامشلي بالحسكة

كشفت مواقع إعلام روسية، عن نشر القوات الروسية، مقاتلات من طراز "سو- 34" في مطار القامشلي بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، وذلك في سياق تعزيز روسيا من قواتها بشكل تدريجي ضمن مناطق سيطرة التحالف الدولي.

وقال موقع "Rusvesna" الروسي إن هذه الخطوة تأتي بعد عجز التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عن القضاء على "داعش" في شمال وشرق سوريا، خاصة عجز القوات الأمريكية عن التصدي لهجوم التنظيم على سجن غويران في الحكسة.

وسبق أن نقلت وكالة الأنباء الأبخازية الناطقة بالروسية، عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية، أن موسكو ستنشر 12 قاذفة من طراز "سو- 34" وخمسة من طراز "سو- 35" في مطار القامشلي، وتداولت الوكالة صوراً قالت إنها لمقاتلات روسية متجهة نحو مطار القامشلي.

ووفق المصادر، فإن موسكو تعتزم نشر عدد من الطائرات الحربية والمروحيات في مطار القامشلي الخاضع لسيطرة النظام بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، وسجل يوم الأربعاء الماضي، هبوط طائرة حربية روسية من نوع "سوخوي" للمرة الأولى في مطار القامشلي.

ولفتت المصادر إلى أن روسيا ستنشر أيضاً 12 طائرة هليكوبتر من طراز "مي- 8" وخمس طائرات من طراز "كا- 52" في قاعدة صرين الجوية بمنطقة متراس في مدينة عين العرب بريف حلب.

وكشف "ديمتري بوليانسكي" النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، عن طلب قدمته موسكو لعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن الهجمات التي شنها تنظيم "داعش" شمال شرق سوريا.

وقال بوليانسكي في تصريح للصحفيين: "نشعر بقلق عميق إزاء التقارير المتعلقة بهجمات داعش الأخيرة في شمال شرق سوريا والوضع العام في ذلك الجزء من البلاد"، لافتاً إلى أنه تم طلب عقد اجتماع يوم الخميس.

وشدد على أن موسكو طلبت عقد اجتماع منفصل، من المتوقع أن يتم خلاله الاستماع إلى تقرير نائب الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس إدارة مكافحة الإرهاب بالمنظمة، فلاديمير فورونكوف، وممثلين آخرين عن الأمانة العامة للأمم المتحدة حول آخر التطورات في شمال شرق سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ