austin_tice
روسيا تزعم إحباط نشاط قناة لتجنيد "دواعش" وإرسالهم إلى سوريا
روسيا تزعم إحباط نشاط قناة لتجنيد "دواعش" وإرسالهم إلى سوريا
● أخبار سورية ٢٥ أغسطس ٢٠٢٠

روسيا تزعم إحباط نشاط قناة لتجنيد "دواعش" وإرسالهم إلى سوريا

كشفت هيئة الأمن الفدرالية الروسية "الاستخبارات" عن إحباطها ما أسمته نشاط قناة لتجنيد مسلحين لصالح تنظيم داعش، كان من المخطط نقلهم إلى سوريا للقتال في صفوفه هناك.

ووفق وسائل إعلام روسية فقد جرت العملية الخاصة بإحباط عمل هذه القناة السرية في جمهوريتي تتارستان وداغستان ومنطقة تيومين في شمال روسيا، وكشفت القوى الأمنية الروسية عن مخططات تمويلها ومسارات الحركة السرية للمسلحين، ورفعت قضية جنائية ضد المتورطين في هذه النشاطات.

ولفتت المصادر إلى أن الاستخبارات الروسية ألقت القبض على منظم هذه القناة، واعترف في التحقيق معه بأنه قام بتجنيد ونقل مواطنين من روسيا ومن بلدان رابطة الدول المستقلة الأخرى إلى سوريا للقتال في صفوف داعش.

وأعلن مدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية، ألكسندر بورتنيكوف، في منتصف يونيو الماضي، أنه تم إحباط ما يقرب من 160 هجوما إرهابيا في روسيا خلال السنوات العشر الماضية، منها 43 في عام 2019 وحده، وأكثر من 20 هذا العام.

وفي وقت قريب كانت كشفت مصادر إعلام روسية، عن نقل وزارة الدفاع الروسية مؤخراً وعبر إحدى طائراتها قرابة 26 طفلاً روسياً من سوريا إلى البلاد، وسبق إعادة 157 طفلا روسيا، منهم 122 من العراق و35 من سوريا، وهم ممن توجه آباؤهم أو أمهاتهم إلى مناطق النزاع في البلدين المذكورين للانضمام إلى صفوف الجماعات المسلحة، بما فيها تنظيم "داعش"

وتشير بيانات منظمة "أوبيكتيف" الحقوقية الروسية إلى أن أكثر من ألف طفل روسي، من مختلف المدن والأقاليم الروسية، يبقون حتى الآن في سوريا والعراق، جميعهم وصلوا إلى هناك مع آبائهم الذين وقعوا تحت تأثير التنظيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ