austin_tice
روسيا : الأوكرانيون يستخدمون تكتيكات المقاتلين في سوريا
روسيا : الأوكرانيون يستخدمون تكتيكات المقاتلين في سوريا
● أخبار سورية ٢٧ فبراير ٢٠٢٢

روسيا : الأوكرانيون يستخدمون تكتيكات المقاتلين في سوريا

اتهمت وزارة الدفاع الروسية الأوكرانيين بأنهم يستخدمون تكتيكات القتال التي يعمل بها المقاتلون في سوريا، دون معرفة السبب وراء هكذا اشارة اصلا.

وقالت الوزارة أن مجموعات القوميين الأوكرانيين يستخدمون الأساليب التي اتبعها من أسمتهم "الإرهابيون" في القتال خلال الحرب السورية.

ونوهت الوزارة أن التكتيك المتبع والمشابه لما هو في سوريا، هو استخدام سيارات الدفع الرباعي في الحرب بحيث يتم تركيب مدافع وأسلحة رشاشة عليها.

وتجدر الإشارة أن هذا التكتيك متبع في غالبية الحروب من أفغانستان واليمن وليبيا والعراق وأيضا في سوريا، كما يستخدمها جيش النظام السوري أيضا وميليشياته وشبيحته، ولا تقتصر على جهة معينة، لما لهذه السيارات من القدرة على التحمل والحركة السريعة في المناطق الوعرة وحتى في المدن وبين الأحياء الضيقة.

وأشارت وزارة الدفاع الروسي في بيانها إلى مشاركة المدنيين إلى جانب المتطرفين القوميين فيما أسمته الأعمال العدائية ضدها، مؤكدة بأن ذلك سيؤدي لسقوط ضحايا ووقوع حوداث، وهو تبرير روسي لسقوط ضحايا مدنيين في الحرب التي شنتها هناك.

ودعت الوزارة الشعب الأوكراني إلى التحلي بالحكمة وألا "يستسلم لاستفزازات نظام كييف ويعرض نفسه وأحباءه لمعاناة لا داعي لها".

كما بررت الوزارة سقوط المدنيين بما أسمته قيام القوميين الأوكرانيين بنشر الصواريخ والمدفعية في المناطق السكنية في كييف والمدن الأوكرانية الأخرى، وهو تبرير استخدمته روسيا في حربها وقصفها الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ